رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / أخبار الحديدة / جمعية الحديدة تنظم فعالية لإغاثة المتضررين من السيول في تهامة

جمعية الحديدة تنظم فعالية لإغاثة المتضررين من السيول في تهامة

 

الحديدة نيوز حسن يحيى

نظمت جمعية محافظة الحديدة الاجتماعية التنموية الخيرية اليوم فعالية خاصة لدعم وإغاثة المتضررين جراء السيول في تهامة وذلك بقاعة بيت الثقافة بالعاصمة صنعاء.

وفي الفعالية أكد عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني أهمية اضطلاع أجهزة الدولة والحكومة ممثلة بالسلطة المحلية والوزارات والمؤسسات والهيئات بدورها في الاستجابة السريعة لإغاثة السكان بصورة عاجلة وطارئة من خلال توفير مأوى لمن تضررت منازلهم وفتح الطرق الرئيسة والفرعية وتسيير قوافل اغاثية للتخفيف من معاناتهم.

ودعا الوهباني في كلمته إلى تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية والمنظمات الدولية والإنسانية لإغاثة المتضررين جراء السيول بمحافظة الحديدة مشيدا بجهود جمعية محافظة الحديدة والمنظمات المحلية والتجار ورجال المال والأعمال في الاستجابة السريعة وتقديم المساعدات الإنسانية والإيوائية للمتضررين من السيول.

فيما أكد وزير الدولة الدكتور حميد المزجاجي أن الحكومة لن تدخر جهداً في تقديم الدعم والمساندة وتوفير الاحتياجات الضرورية للمتضررين من كارثة السيول في الحديدة.

ولفت إلى أنه تم توجيه السلطة المحلية بالتحرك العاجل وتقديم المساعدات الطارئة والإغاثة الفورية ورفع تقرير متكامل عن الاحتياجات ليتم العمل على توفيرها .

وحث الدكتور المزجاجي المنظمات المحلية والدولية والقطاع الخاص على تقديم المساعدات والتنسيق مع السلطات المحلية والوزارات المعنية لتخفيف المعاناة عن سكان المناطق التي تضررت جراء السيول.

من جهته أشار رئيس جمعية محافظة الحديدة الدكتور أحمد مكي في كلمته أن الفعالية تهدف إلى تكامل الجهود المجتمعية لمواجهة أضرار السيول التي خلفتها الأمطار الغزيرة التي شهدتها مختلف مناطق ومديريات المحافظة مثل (الزيدية والقناوص والزهره واللحية والمغلاف).

ولفت إلى أن السيول تسببت في خسائر بشرية ومادية تفوق قدرات وإمكانيات المواطنين وحتى السلطة المحلية وتحتاج لجهود كبيرة لتجاوزها والتدخل السريع من السلطات المحلية والمركزية والتجار ورجال المال والأعمال والمنظمات المحلية والدولية والإنسانية.

ونوه الدكتور مكي بدور الأيادي البيضاء من التجار ورجال الأعمال والمنظمات والجمعيات والمؤسسات الخيرية وكل من يدعم المبادرات الاجتماعية والمشاريع التنموية في المحافظة.

وألقيت كلمات من ممثل اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين أحمد ناجي أحمد وجمعية زبيد وجمعية الهلال الأحمر اليمني محمد الفقيه وعن المرأة بمحافظة الحديدة رشا طاهر، تطرقت إلى الأضرار التي تعرضت لها مناطق ومديريات محافظة الحديدة من السيول وأدت إلى وفاة عدد من المواطنين وتدمير الممتلكات وجرف الأراضي الزراعية.

ودعت الكلمات إلى تكاتف الجهود الحكومية والمجتمعية وتقديم الإغاثة العاجلة للمتضررين وتوفير المساكن المؤقتة لمن دمرت مساكنهم والعمل على توجيه قوافل المساعدات لهم .

فيما دعا بيان الجمعية الذي تلاه أمين عام الجمعية جمال الحضرمي الأجهزة الرسمية ومنظمات المجتمع المدني الإنسانية إلى الاضطلاع بواجبها إلى جانب أبناء المحافظة في تقديم الإغاثة العاجلة للمتضررين.

حضر الفعالية وزير الشئون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى.

شاهد أيضاً

دورة تدريبية لمتطوعي مشروع المبادرات المجتمعية بمديرية اللحية بمحافظة الحديدة

  الحديدة نيوز /أبوبكر دحروش دشنت صباح اليوم مؤسستي الجرحى وبنيان التنموية بمديرية اللحية ورشة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *