أخبار عاجلة

جمعية رعاية الاسرة تسلم مبنى مستشفى الامومة والطفولة للسلطة المحلية

‏  2 دقائق للقراءة        258    كلمة

الحديدة نيوز / متابعات

تسلمت السلطة المحلية بمحافظة صعدة مبنى العيادات الخارجية والطوارئ التوليديه لمستشفى الأمومة والطفولة الذي نفذتة جمعية رعاية الأسرة بتمويل صندوق الأمم المتحدة لسكان بتكلفة أجمالية بلغتبتكلفه ١٧٩٩٢٣ $ مائة وتسة وسبعين الف وتسعمائة دولار بمبنى جمعية الهلال الأحمر اليمني بصعدة.

قص الشريط وازاح ستار المرحلة الأولى من المشروع وكيل محافظة صعدة محمد علي كعيبة ومعة الدكتور خلدون الأسعد مدير مكتب صندوق الأمم المتحدة لسكان بمحافظة صعدة و إب ونائب مدير فرع الأمانة العامة للمجلس الإنساني الأعلى بصعدة حميد مهمل والدكتور نديم السعدي وخالد المراني مدير مكتب رعاية الأسرة بصعدة .

وخلال التسليم أشار كعيبة الى ان المستشفى سيشكل نقله نوعية للقطاع الصحي بالمحافظة الذي يفتقد لهذا المجال التخصصي الامومة والطفولة ..لافتا الى انه سيخفف جزء من معاناة ابناء المحافظة والمحافظات المجاوره النازحين اليها ..مثمنا الجهود التي يبذلها مكتب الامم المتحدة للسكان وجمعية رعاية الاسر ة في التعاون والاسهام في عملية البناء والتنمية .

متمنيا من المنظمات الانسانية ان تقدم مثل هذه المساعدات الانسانية المستدامة. كما أشار مدير مكتب رعاية الاسرة بصعدة خالد المراني الى ان المشرةع يهدف إلى توفير الخدمات الطبية والعلاجية لمليون ومائتين الف نسمة من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة في مجال الأمومة والطفولة ولتخفيف جزاء من معانات أبناء المحافظة والنازحين اليها .

متطرقا الى الخطوات والمراحل التي مر بها المشروع المكون من دورين الأول عيادات مع المرافق والثاني قاعات متعددة الأغراض ومكاتب إدارية من المرحلة الأولى يليها المرحلة الثانية التاثيث والتجهيز والثالثة معنية بالتشغيل .

عن Amat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *