رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / تكنولوجيا / إنطلاق البطولة الدولية “كرة القدم من أجل الصداقة” لأول مرة عبر الانترنت “

إنطلاق البطولة الدولية “كرة القدم من أجل الصداقة” لأول مرة عبر الانترنت “

الحديدة نيوز / تقرير / صالح مقلم

لأول مرة في التاريخ انطلقت البطولة السنوية العالمية لكرة القدم عبر الإنترنت التي تحمل شعار “كرة القدم من أجل الصداقة” حيث تم في 27 نوفمبر المنصرم سحب القرعة عبر الإنترنت وتحديد 32 فريقا من الأطفال البالغين سن 12 عاما يمثلون 100 بلد للمشاركة في بطولة هذا العام ضمن إطار “برنامج الأطفال الاجتماعي الدولي” الذي تنظمه وتشرف عليه شركة المساهمة العامة العالمية “غازبروم” .

وذكرت شركة “غازبروم” الراعية  لهذا الحدث في بلاغ لها أنه عقب إجراء القرعة، التي أدارها لأول مرة أطفال يافعون، وهم ماتيو دي فينيسيا (الفلبين) وكينلي ديكي يونغزوم (بوتان) وإرينتسو راكوتوماموني (مدغشقر) وإيفجينيا جوربونوفا (روسيا)، وتابعها لاعب كرة القدم الاسطورة روبيرتو كارلوس كضيف خاص في البث، تم تكوين 32 فريقا دوليا موزع على 8 مجموعات من 4 فرق أخذت أسماء أنواع الحيوانات النادرة.

وأشار البلاغ الى أن الأطفال المشاركين من جميع أنحاء العالم يتنافسون على لقب بطل كرة القدم من اجل الصداقة، وعلى تذاكر نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في اسطنبول في العام القادم 2021 .
وحسب البلاغ ستجرى الأدوار التأهيلية لمسابقة “كرة القدم من أجل الصداقة 2020” يومي 7 و8 ديسمبر الجاري فيما سيتم الإعلان عن المتوجين في النهائي الكبير يوم 9 ديسمبر ايضا .
هذا ونقل البلاغ عن النجم البرازيلي السابق روبيرتو كارلوس قولة أن “كرة القدم من أجل الصداقة” هي رافعة اجتماعية حقيقية تمنح جيل الشاب الإمكانية لتحقيق وتنفيذ أحلامهم اليوم، وأن تجمع “كرة القدم من أجل الصداقة” مرة أخرى لهذا العام من اللاعبين اليافعين والصحفيين الطموحين وببساطة الشباب الذين ليسوا مبالين بالرياضة من جميع أنحاء العالم، ويمكن للجميع هنا تعلم شيء جديد والعثور على أصدقاء جدد والحصول على تجربة لا تنسى”.
من جهته قال رئيس مجلس إدارة الشركة المساهمة العامة غازبروم “فيكتور زوبكوف” في خطاب ألقاه أمام المشاركين “يمكننا اليوم أن نفخر بجيل كامل من الرياضيين الكبار والشخصيات العامة والصحفيين والشباب الهادفين والذي أهدتهم “كرة القدم من أجل الصداقة”  فرصا مذهلة لبداية الاحترافية ، وأود أن أهنئ وأتمنى التوفيق لجميع المشاركين في مسابقة “كرة القدم من أجل الصداقة” لموسم 2020 “.

وأوضح البلاغ أن المشاركين اليافعين في برنامج “كرة القدم من أجل الصداقة 2020” سيكونون أول من يلعب اللعبة، مبينا أن تطبيق اللعبة سيكون متاحا لجمهور واسع في يوم 10 ديسمبر الجاري بمناسبة اليوم العالمي لكرة القدم الذي يمكن تنزيله مجانا عبر أنظمة  MS Windows و Apple MacOS و Android.
وتجمع المنصة الرقمية الخاصة في مسابقة هذا العام أكثر من 10 آلاف لاعب من جميع الأعمار وتصبح قاعدة لمسابقات الأطفال الدولية ، بالإضافة إلى ملعب حيث يمكن لأي شخص أن يتدرب ويتحد في فرق مختلطة دولية ويلعب لعبته المفضلة في شكل كرة القدم من أجل الصداقة دون مغادرة المنزل .
وتُقام البطولة الدولية “كرة القدم من أجل الصداقة” بشكل سنوي في مدن مختلفة من العالم قبل المباريات النهائية لدوري أبطال أوروبا للحفاظ على الحدث المتوقع من قبل الأطفال في جميع أنحاء العالم، تقرر إقامة المسابقة عبر الإنترنت هذا العام، في لعبة محاكاة كرة القدم الجديدة.
وكانت البطولة الدولية “كرة القدم من أجل الصداقة” انطلقت لأول مره في 25 مايو 2013 بالعاصمة البريطانية لندن وشارك فيه 670 طفلاً من 8 دول ، فيما سجل المشاركون في برنامج “كرة القدم من أجل الصداقة” للعام الماضي 2019 رقما قياسيا سُجل في موسوعة غينيس من خلال إقامة أكبر تدريب متعدد الجنسيات بكرة القدم على هذا الكوكب .
ويتشكل المشاركون في هذه البطولة الموسمية من لاعبو كرة القدم الشباب والصحفيون الشباب والفتيان والفتيات في سن 12 عاما ، بمن فيهم ذوو الاحتياجات الخاصة ، فيما يمثل لاعبو كرة القدم الشباب الذين يمثلون بلدان وثقافات مختلفة ويتحدون في فرق مختلطة ويظهرون من خلال مثالهم أن الجنسية والجنس والقدرات البدنية ليست عائقا أمام اللعب في نفس الفريق ، بينما الصحفيون الشباب يغطون أحداث البرنامج في المركز الصحفي للأطفال الدولي .
وعلى مدار السبعة المواسم الماضية شارك أكثر 6 ألف طفل من 211 دولة ومنطقة ضمن الفعاليات النهائية لمسابقة “كرة القدم من أجل الصداقة” بينما وصل عدد المشاركين في الأحداث الرياضية والتعليمية والبيئية للبرنامج حول العالم إلى أكثر من 5 ملايين شخص .

وتهدف البطولة الدولية “كرة القدم من أجل الصداقة” الى قيم  الصداقة والمساواة والعدالة والصحة والسلام والوفاء والنصر والتقاليد والشرف ، فيما تحظى مسابقة “كرة القدم من أجل الصداقة” بدعم من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم FIFA”” واللجنة الأولمبية الدولية واتحادات كرة القدم من مختلف البلدان والمؤسسات الخيرية الدولية التي ترعى الأطفال ومشاهير الرياضة وكذا نوادي كرة القدم الرائدة في العالم ….

شاهد أيضاً

بورتو بطل دوري الشهيد القائد بمدينة الحديدة

الحديدة نيوز /قاسم البعيصي أختتمت عصر اليوم السبت بطولة دوري الشهيد القائد لناشئي كرة القدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *