أخبار عاجلة

الأمم المتحدة سنضطر لإغلاق  175 من اصل 268 منشئه صحية تدعمها في اليمن

‏  2 دقائق للقراءة        273    كلمة

 

الحديدة نيوز-متابعات

قالت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، إنها ستضطر إلى اغلاق 175 من أصل 268 منشأة صحية تدعمها في اليمن.

جاء ذلك في تغريدة لصندوق الأمم المتحدة للسكان في حسابه الرسمي على  “تويتر”، أكد أنه سيضطر إلى إغلاق 175 من أصل 268 منشأة صحية في اليمن يدعمها حالياً بخدمات الصحة الإنجابية.

وأضافت التغريدة ” أن هذا يشكل تهديدًا مباشرًا لأكثر من مليون امرأة حامل ومرضعة تحتاج إلى علاج فوري لسوء التغذية الحاد والمساعدة الطبية، وأن على المانحين ضرورة الوفاء بالتعهدات المالية من قبل المانحين لإنقاذ الأرواح.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت في الـ21 من أغسطس الماضي  أن ثلاثة برامج فقط تم تمويلها، من أصل 34 برنامجا إنسانيا رئيسيا للأمم المتحدة في اليمن خلال العام 2019، بسبب عدم ايفاء المانحين بتعهداتهم، لدعم خطة الاستجابة الانسانية في اليمن.

وكانت الأمم المتحدة قد حددت احتياجها لمبلغ 2,6مليار دولار لتمويل الاحتياجات الطارئة في اليمن خلال العام الجاري، إلا أن تمويل المانحين لتلك الخطة لم يتجاوز النصف حتى اغسطس المنصرم، حسب بيان منسقة الشئون الانسانية في اليمن ليزا غراندي.

بينما أصدرت وزارة الصحة في صنعاء منتصف مايو الماضي  إحصائيات تحدثت فيها عن خروج 60% من المراكز الصحية عن الخدمة بسبب القصف وقطع التمويل اللازم لتشغيلها من قبل الحكومة الموالية للتحالف.

 

عن arafat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *