----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
مركز د. وائل كمال
الرئيسية / اخبار الحديده / الحديدة:حدائق وشاطئ الكثيب واجهة الأهالي .. وحديقة الشعب تستقبل مئات الزوار والمواطنين

الحديدة:حدائق وشاطئ الكثيب واجهة الأهالي .. وحديقة الشعب تستقبل مئات الزوار والمواطنين

حدائق وشاطئ الكثيب واجهة الأهالي .. وحديقة الشعب تستقبل مئات الزوار والمواطنين

محافظة الحديدة تحتفل برابع أيام عيد الأضحى

> عروض فلكلورية وفنية وإنشادية ومسرحية ومسابقات وجوائز في مهرجان ” أعيادنا .. جبهاتنا .. العيد في امساحل “

الحديدة نيوز _أحمد كنفاني

واصل الزوار والأهالي في محافظة الحديدة الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك في اليوم الرابع، وذلك بالتوافد برفقة أطفالهم على الحدائق والمتنزهات والشواطئ وحضور العروض والمبادرات الفنية لإدخال البهجة في قلوب الأطفال، كما توافد المئات من الأهالي على الكورنيش . ”

ففي مدينة الحديدة شهدت الحدائق والشواطئ في رابع أيام العيد، إقبالاً من الأهالي بدأت حركته من ساعات الصباح الأولى وتتواصل حتى الساعة العاشرة مساء، وكان من بين واجهات الأهالي للاحتفال بالعيد في مديريات مركز المحافظة “الحالي والحوك والميناء “، حديقة الشعب التي تتوسط بموقعها المدينة، أقبلت عليها الأسر، كما توجهت أسر أخرى ومجموعات شبابية لشاطئي الكورنيش والكثيب الكائنين على ساحل المدينة.
وفي حديقة الشعب تسابق الأطفال على الألعاب التي تم توفيرها مقابل اسعار تراوحت ما بين 250 – 300 ريال، وقام أصحاب البوفيهات على شاطئي الكثيب والكورنيش بتوفير ألعاب للأطفال بأسعار تراوحت ما بين 500 – 1000 ريال .
من جهته شدد صندوق النظافة وتحسين المدينة على تكثيف أعمال النظافة العامة ونظافة الشوارع وأشار المدير العام التنفيذي للصندوق عبدالإله الأهدل إلى انه تم التنسيق مع رؤساء المراكز والأحياء لتنفيذ حملات نظافة لجميع الحدائق وتزويدها بسلات قمامة فضلًا عن تنظيم السلطة المحلية في المحافظة ممثلة بمكتب الثقافة مهرجاناً ثقافياً ترفيهياً فنياً والذي تم تدشين فعالياته بحديقة الشعب أول أيام العيد ويستمر على مدى 5 أيام بدعم من مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية وشركة يمن موبايل تحت شعار ” أعيادنا جبهاتنا .. العيد في امساحل ” .

وأوضح مشرف المهرجان – نائب مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة فيصل الهطفي، أن المهرجان الذي يأتي تنظيمه للعام الثالث ويقام خلال إجازة عيد الأضحى المبارك هذا العام يشمل اقامة عدد من البرامج والفعاليات الثقافية والاجتماعية والعروض التراثية والرياضية إلى جانب المسابقات والبرامج المسرحية وبرامج الأطفال.
وأكد الهطفي على أهمية مثل هذه المهرجانات التي تكشف المواهب وتبرز الموروثات الشعبية في المحافظة ونقلها للأجيال الحالية، مشيدا بحرص السلطة المحلية على دعم مثل هذه الفعاليات التي وتنقل صورة حية عن استقرار الأوضاع في المحافظة وزرع الابتسامة في وجوه الأطفال، منوها بأن المهرجان يقام ومحافظة الحديدة تعيش أوضاعا أمنية مستقرة بفضل صمود أبناء تهامة ورجال الجيش واللجان الشعبية. ولفت إلى أن مجريات أيامه الثلاثة حظيت بحضور قيادة المحافظة ممثلة بالقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم وبحضور جماهيري كبير من مختلف فئات شرائح المجتمع من الشباب والأطفال والنساء في منظر بهيج يعكس الفرحة بهذه التظاهرة السنوية الجميلة وتخللتها برامج أسئلة وجوائز للمشاركين وفقرات فنية وثقافية وترفيهية وقصائد شعرية تناولت صورا من الموروث الشعبي التهامي وصمود أبناء تهامة في مواجهة الاعتداءات الخارجية على مر العصور ، وصمودهم وثباتهم الأسطوري في مواجهة دول تحالف العدوان.
وعبر زوار حديقة الشعب من العوائل والشباب والأطفال والنساء عن سعادتهم الغامرة بإقامة المهرجان وأشادوا بفقرات المهرجان وما يتضمنه من فعاليات وفقرات ترفيهية ساهمت في إدخال الفرحة إلى نفوس أسرهم وأطفالهم، مشيرين إلى أن المهرجان بما يحتويه من فعاليات وبرامج وفقرات ترفيهية لزائري الحديقة ومرافقها المختلفة ومسابقات رياضية وفنية وكرنفالات تراثية وثقافية وفعاليات توعوية وترويجية ورقصات شعبية على امتداد ساحل مدينة بمشاركة الفرق الشعبية التراثية ونخبة من فناني ونجوم اليمن والمحافظة هي بمثابة رسالة للعدوان ومرتزقته مفادها أن عجلة الحياة في الحديدة لن تتوقف وستظل الحديدة في أمن وأمان واستقرار صامدة في كنف الجيش واللجان الشعبية ولن يدنس أرضها قدم أي غاز أو مرتزق مهما كان حجم التضحيات والتحديات .
من جانبها أشادت السلطة المحلية بالمحافظة بتنظيم مثل هذه المهرجانات وبجهود خفر السواحل في تأمين شواطئ البحر أمام زوار المحافظة ومرتاديها .

كما نشرت الأجهزة الأمنية عدداً من الدوريات لضمان السيطرة وتأمين المواطنين خاصة في الأماكن التي تشهد توافدًا من جانب المواطنين وذلك على مستوى مدن المحافظة بجانب تكثيف الحملات والدوريات الأمنية والمرورية وتشكيلات الانتشار السريع بالميادين والشوارع الرئيسية ومداخل ومخارج المحافظة فضلا عن انعقاد غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة بصفة مستمرة وربطها بالغرف الفرعية على مستوى المراكز وغرف عمليات المديريات لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين والمتابعة المستمرة على مدار الساعة والتحرك الفوري حال وقوع حوادث أو طوارئ خلال احتفالات العيد .

شاهد أيضاً

قحيم والبرعي يتفقدان أضرار السيول في مديريتي بُرَع وباجل

الحديدة نيوز_الحديدة  تفقد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ورئيس الكتلة البرلمانية للمحافظة محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *