----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
مساحة إعلانية
الرئيسية / اخبار الحديده / الحديدة:حديقة الشعب ..مثلث الجمال والطبيعة والسياحة

الحديدة:حديقة الشعب ..مثلث الجمال والطبيعة والسياحة

حديقة الشعب بالحديدة..مثلث الجمال والطبيعة والسياحة

الحديدة نيوز/فؤاد محمد

تمثل المساحات الخضراء في محافظة الحديدة حيزا كبيرا للترفية والمتنفسات السياحية التي تمتاز بها المحافظة الساحلية وتشكل الى جانب الشواطئ الساحلية متنفسا مهما لأبناء المحافظة الذين يرتادونة مع عائلاتهم في الأوقات المسائية وايام الاجازات الاسبوعية وتعتبر فرصة للحصول على الراحة والاستجمام والترفية..

واذا ما ذكرت محافظة الحديدة فلابد من العروج على أبرز مايميز هذه المحافظة وهي حديقة الشعب..ذلك المتنفس السياحي الجميل الذي يشكل العمود الفقري في سياحة المحافظة باعتبارها أبرز العلامات الجمالية في المحافظة وفيها الكثير من المعالم التي أعطت الحديقة شكلا جميلا ومنظرا بهيا..كما أنها ساهمت في تزيين الحديقة واعطاءها ملامح الجمال والرونق.

يقول نواف الشلالي وهو من شباب أمانة العاصمة أنه في كل زيارة يقوم بها إلى محافظة الحديدة لابد وأن تكون حديثة الشعب واحدة من أهم أماكن زياراتة ، فهو يقضي فيها أوقاتا ممتعة خاصة في المساء حيث يكون الجو لطيفا ونسائهم الهواء العليل تلعب باوراق الأشجار فتعطي المكان منظرا جميلا وجذابا..

حديقة الشعب ..ذلك المثلث الجمالي الذي يعتبر مهوى الزائرين الى المحافظة ..وهي الملتقى الذي يجتمع فية الناس من كل المحافظات كونة أبرز الأماكن التي يمكن الذهاب إليها لكل من يرغب في زيارة هذه المدينة الساحلية ، وهي العنوان البارز الذي يقدمة ابناء المحافظة لاصدقاءهم الراغبين في زيارة المحافظة.

ثلاثة معالم جمالية تزين حديقة الشعب ..تم اختيارها بعناية بالغة لتتناسب مع طبيعة المحافظة ، وتعكس الموروث التهامي والبيئي الذي اشتهرت به الحديدة..ففي الجهه الجنوبية ينتصب في بداية الحديقة مجسم جمالي عبارة عن قواطع اسمنتية وضعت بفنية يتوسطها مرساة السفن كشعار معروف عن البحر والصيادين وتم تثبيت ذلك المجسم على قاعدة دائرية من الرخام..

والمجسم الثاني وضع في الجهة الغربية للحديقة وهي عبارة عن جرة تم صناعتها بحجم كبير تشبة الجرار التي تميزت بها الأرياف التهامية وخصصت لمياة الشرب..وقد وضعت تلك الجرة وسط نافورة من المياة التي تسقط عليها من كل الجوانب..أما المعلم الاخير فقد توسط الحديقة وهو عبارة عن نافورة مائية تقذف الماء إلى مسافات بعيدة في السماء وتتلون المياة بألوان مختلفة خاصة في المساء مما يعطيها شكلا جميلا..

الحاج غلاب مبروك من سكان شارع شمسان يؤكد أن هذا المكان هو اجمل الاماكن التي يمكن للإنسان اوحتى الأسرة الذهاب إليها..فهو يرى فيها مكانا مناسبا للعائلات لقضاء الأوقات الجميلة كونة مكانا نظيفا وهادئا وفية كثير من الخدمات هذا بالإضافة إلى كونها تقع في وسط المدينة وباستطاعة الجميع الذهاب إليها مشيا دون عنا..

حديقة الشعب لاتمثل حديقة خضراء فقط..بل هي معرضا مفتوحا تقام فية الفعاليات الثقافية والرياضية والتوعوية ..كما انها مكانا آمنا ومناسبا لإقامة الفعاليات والمهرجانات المختلفة نظرا لموقعها المتميز ومكانها المناسب الذي يهوى إليه الناس من كل مكان حيث تجد كثير من المنظمات والمؤسسات والاتحادات تقيم فعالياتها في متنفساتها الخضراء حيث يضفي جمال المكان لونا جديدا على تلك الفعاليات التي تتميز بالمتابعة من المواطنين الذين يرتادونها.

تحظى حديقة الشعب باهتمام من قيادة المحافظة وإدارة صندوق النظافة والتحسين المكلف بتأهيل الحديقة فنراها بين الحين والآخر تتزين بكل أشكال الالوان ونراها في كل المناسبات هي الواجهة الرئيسية التي تقام فيها الفعاليات ويقصدها الناس والمواطنين والعائلات التي تبحث عن الهواء العليل والمنظر الجميل..كما يقوم الصندوق بالتعاون وبدعم من بعض المنظمات الدولية والمحلية لتنفيذ العديد من مشاريع التأهيل والتحديث للحديقة وتزويدها بكل ما يمكن أن يكون عاملا مساعدا في إضفاء الجمال والبهجة والترقية للحديقة وزوارها ..

اكثر من خمسة وثلاثين عاما وحديقة الشعب بمحافظة الحديدة هي مهوى الزائرين..ومزار القادمين إليها..هي المتنفس الأول لكل أبناءها..يعشقها الجميع ويرون فيها جمال الاخضرار..وروعة الطبيعة ..

شاهد أيضاً

الحديدة : المصائد السمكية  تحيي الذكرى السنوية الأولى لإستشها الرئيس الصماد

الحديدة نيوز / أحمد كنفاني نظمت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر بالتنسيق مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *