الثلاثاء , ديسمبر 18 2018
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / اخبار الحديده / الحديدة : إنطلاق مهرجان الحسينية للفروسية والهجن

الحديدة : إنطلاق مهرجان الحسينية للفروسية والهجن


الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي

إنطلقت امس بمديرية بيت الفقية بمحافظة الحديدة مهرجاناً جماهيريا” لسباقات الفروسية والهجن والألعاب الشعبية ، ابتهاجاً بالمولد النبوي الشريف وبرعاية مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية بالتنسيق مع السلطة المحلية ..
وخلال المهرجان اشاد مدير مديرية بيت الفقية حسين سهل بالاعداد والتنظيم للمهرجان من وقت مبكر ليظهر بالمستوى الذي يليق بالمناسبة ..
وعبر سهل عن جزيل الشكر لكل الجهات التي ساهمت في إقامة هذا المهرجان وعلى راسهم مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية واتاحة الفرصة لابناء المديرية لابراز مواهبهم وابداعاتهم الشعبية والذي يعبر عن الأصالة و التاريخ اليمني التهامي.
وأشار إلى اهمية المهرجان في التعريف بفنون التراث التهامي ومفردات الالعاب الساحلية وجمالية وخصوصية العادات والتقاليد التي تحفل بها منطقة تهامة عن بقية المحافظات على الرغم من العدوان الذي يسعى الى طمس هوية وتراث تهامه من خلال تدمير عدد من المساجد والمعابد الاثرية ..
من جهته قال مدير المشاريع الإنسانية في مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، محمد الجعدي، الى أن المؤسسة حرصت على مشاركة أبناء مديرية بيت الفقيه خاصة، وأبناء محافظة الحديدة والساحل الغربي ابتهاجاتة والاحتفالات بالمولد النبوي الشريف، من خلال رعاية عدد من الفعاليات الرياضية والثقافية والدينية، انطلاقاً من واجب المؤسسة الوطني والإنساني والديني، تجاه أبناء الساحل الغربي، وخصوصاً في ظل هذا العدوان الغاشم الذي شارف على إكمال عامه الرابع مستهدفاً اليمن أرضا” وإنسانا” ..
وأكد الجعدي أن رعاية مهرجان الحسينية الرياضي، يأتي ضمن ضمن المشاريع الاغاثية والإنسانية ودعم الشباب، والتي تنفذها مؤسسة الشعب في محافظة الحديدة، ومنها حملة إغاثة النازحين في عدد من مديريات المحافظة جراء العدوان، وعدد من المشاريع الشبابية ..
تخلل الحفل عدد من الأناشيد والأغاني والرقصات الشعبية والاستعراضات التهامية وسباقات الفروسية والهجن والماراثون والقفز على الجمال نالت استحسان الحاضرين ، وفي ختام المهرجان تم تكريم الأبطال وتوزيع الكؤوس والميداليات والجوائز المالية على الفائزين في السباقات.

شاهد أيضاً

اليونيسف: وقف إطلاق النار في الحديدة خطوة إيجابية

قالت منظمة اليونيسف إن مشاورات السلام اليمنية والاتفاق على وقف إطلاق النار في الحديدة بارقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *