أخبار عاجلة

الحديدة : اجتماع استثنائي بمكتب الصحة بالمنصورية لعدد من المتطوعات

‏  2 دقائق للقراءة        278    كلمة

الحديدة نيوز/خاص _ابوبكر دحروش

عقد مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية المنصورية بمحافظة الحديدة امس إجتماعا استثنائيا” بمتطوعات صحة المجتمع بالمديرية.

و هدف الاجتماع الذي عقد بحضور مدير عام المديرية سعيد حكمي إلى توجيه حملة توعوية واسعة إلى كافة منازل المواطنين بالمدينة والريف من قبل المتطوعات وبمتابعة مكتب الصحة وذلك من أجل توعية كل شرائح المجتمع ذكور وإناث من أجل التقليل من انتشار اﻷمراض واﻷوبئه ومنها الملاريا وحمى الضنك .

وشدد اﻹجتماع على ضرورة تعريف المجتمع بكل اﻷسباب التي تعتبر المصدر الرئيسي لتكاثر البعوض الناقل للأمراض ونتيجة ممارسات وبعض السلوكيات الخاطئة لدى المجتمع من خلال سوء تخزين المياه لفترة أطول باﻹضافه إلى اﻷواني المكشوفة والمياه الراكدة في المستنقعات وإطارات السيارات واﻷواني المهمله والتي جميعها تعتبر الملجأ الوحيد لتواجد وتكاثر البعوض .

وخلال اﻹجتماع شدد مدير عام المديريه على ضرورة تكثيف الجهود للحد من مخاطر الملاريا وحمى الضنك والتي يذهب ضحاياها العشرات نتيجة تدني وعي المجتمع بمخاطرها وأسبابها.

موجهآ اﻷخوات المطوعات إلى ضرورة زيارة كل المنازل ورفع الوعي عند الرجال والنساء من أجل الوقوف أمام المستنقعات المتواجدة إلى جانب منازل المواطنين في الشوارع وفي أماكن مختلفة، إضافة إلى محاولة تغيير بعض ممارسات وسلوكيات المجتمع ، مشيرا إلى أن المسؤولية تقع على الجميع ، متمنيآ للجميع النجاح في مهامهم والتي بإذن الله ترفع من مستوى وعي المواطنين لتكن المديرية في المستوى المشرف في الوعي الصحي .

حضر الاجتماع رئيس لجنة التخطيط والماليه بالمجلس المحلي اﻷستاذ / حسن خضري. ومدير مكتب اﻷحوال المدنية والسجل المدني بالمديريه الرائد/ محمد غالب حسان .

عن Amat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *