أخبار عاجلة

الحديدة : اجتماع برئاسة الدكتور مقبولي يناقش استكمال إعادة التيار الكهربائي

‏  1 دقيقة للقراءة        199    كلمة

الحديدة نيوز/متابعات

ناقش اجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والإقتصادية الدكتور حسين مقبولي، الجوانب المتصلة بتنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى لاستكمال مشروع إعادة التيار الكهربائي لمحافظة الحديدة.

وخلال الاجتماع الذي ضم نائب وزير الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني ومدير المؤسسة العامة للكهرباء المهندس خالد راشد عبدالمولى.. أشار الدكتور مقبولي إلى إن الفرق الميدانية تعمل جاهدة من أجل إنجاز المشروع الذي بدأ تنفيذ المراحل الأولى منه خلال الأيام الماضية بعودة التيار الكهربائي تدريجياً لبعض المديريات.

ولفت إلى أن استهداف العدوان للبنية التحتية ومنها شبكات الكهرباء كان السبب الرئيسي لتأخر تنفيذ هذا المشروع الحيوي بالإضافة إلى الحصار المفروض على استيراد المشتقات النفطية والذي ضاعف من معاناة المواطنين بسبب احتجاز دول العدوان للسفن المحملة بالمشتقات النفطية في موانئ جيبوتي منذ أشهر.

بدوره أكد نائب وزير الكهرباء أهمية مشروع إعادة التيار الكهربائي لمحافظة الحديدة للتخفيف من معاناة أبناء المحافظة خلال فصل الصيف . مشيراً إلى أن العمل يجري حالياً من خلال ست فرق ميدانية تعمل ليل نهار من أجل وصول الكهرباء لمديريات المحافظة بالكامل.

فيما أوضح مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء أن إعادة التيار الكهربائي سيكون عبر المحطة الرئيسية الموجودة بالمحافظة لتغطية احتياج القطاعين المدني والتجاري من الكهرباء.

عن Amat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *