----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
مركز د. وائل كمال
الرئيسية / اخبار الحديده / الحديدة : استعراض احتياجات مديريتي حيس والخوخة

الحديدة : استعراض احتياجات مديريتي حيس والخوخة

الحديدة نيوز/ متابعات

استعرض إجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم، إحتياجات مديريتي حيس والخوخة من الخدمات الأساسية.

وناقش الإجتماع الذي ضم وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد ومدراء الصحة والتربية ومديرا مديريتي حيس والخوخة ونائب مدير فرع الهيئة الوطنية للشئون الإنسانية وممثل عن هيئة مياه الريف، إحتياج المديريتين في مجالات الصحة والمياه والتربية.

وأكد على ضرورة توفير كافة الخدمات الأساسية والإغاثية والإنسانية للمواطنين للتخفيف من معاناتهم جراء العدوان والحصار.

وخلال الاجتماع أكد القائم بأعمال المحافظ ووكيل المحافظة على ضرورة توفير كافة الخدمات الأساسية للمواطنين في المديريتين وخاصة في المجال الصحي ومكافحة الكوليرا والملاريا وتوفير المياه النقية والمواد الإغاثية والإنسانية بأسرع وقت بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة العاملة في المحافظة.

وأشارا إلى أهمية التنسيق بين مكتب الصحة والهيئة الوطنية للشئون الإنسانية مع المنظمات العاملة بالمحافظة لتوفير مركزين صحيين متنقلين، لتقديم الخدمات الصحية للقرى الريفية بمديرية الخوخة وتوفير المواد الإغاثية للنازحين والمواطنين المستضيفين والمتضررين بالقرى الريفية في المديريتين .

وبين القائم بالأعمال والوكيل، أن العمل جار على تأثيث وتجهيز السكن الخاص بالطلاب الجامعيين بالمديريتين بما يمكن الطلاب إعتبارا من العام الدراسي الجامعي القادم السكن فيه ومواصلة دراستهم.

بدوره أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله، إلى أنه يوجد بمديرية حيس ١٤ مرفقا صحياً تعمل بكل طاقتهم لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بعد توفير كافة الإمكانيات من مكتب الصحة وعدد من المنظمات العاملة بالمحافظة.

وأوضح أنه تم إعتماد وحدة صحية بمديرية الخوخة بعد التخاطب مع مكتب البنك الدولي،  ودعمها بالكوادر والأدوية والحوافز المالية.. مشيرا إلى أن هناك تنسيق مع المنظمات لتشغيل   المزيد من المرافق الصحية بالمناطق الريفية بمديرية الخوخة.

فيما أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة عمر محمد بحر إلى أن العملية التربوية في المديريتين تتم وفق ما هو مخطط له وبحسب الإمكانيات المتاحة.

إلى ذلك أوضح ممثل الهيئة العامة لمياه الريف أن الهيئة بصدد العمل على إنشاء واستكمال عدد من مشاريع المياه التي تخدم عدد من القرى والتجمعات السكانية في المديريتين، بعد استكمال الدراسات والتكلفة التقديرية وإقرارها.. لافتا إلى أن هناك مشاريع بعدد من القرى في المديريتين.

وكان مديرا مديرية حيس مروان حليصي والخوخة أمجد محمد ثابت، أستعرضا أهم الإحتياجات الأساسية والضرورية للمديرتين والمتمثلة في توفير الخدمات الصحية والمعلمين والمعلمات ومياه الشرب والمواد الإغاثية والانسانية للمواطنين النازحين من المديريتين.

وتطرقا إلى أهمية تفعيل الجانب الإغاثي في معظم قرى المديريتين لتخفيف معاناة المواطنين الذين تعرضوا لأضرار جراء العدوان والحصار .

شاهد أيضاً

الحديدة : مؤسسة التنميه المستدامه وصندوق النظافه يواصلا حملة ازالة النفايات الصلبه

الحديدة نيوز / خاص يواصل صندوق النظافة بمحافظة الحديدة ومؤسسة التنمية المستدامة تنفيذ المرحلة الثانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *