أخبار عاجلة

الحديدة : الكوليرا تقتل 308 ومخاوف من انتشارها أكثر

‏  2 دقائق للقراءة        253    كلمة

الحديدة نيوز/ خاص

فادت السلطات الصحية بأن عدد الوفيات بسبب وباء الكوليرا في الحديدة تجاوز 300 حالة خلال الفترة 27 أبريل/نيسان 2017 وحتى أغسطس/آب 2018.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة والسكان، يوسف الحاضري، إنّ محافظة الحديدة في صدارة المحافظات بعدد حالات الإصابة بالمرض منذ بدء انتشاره في 27 أبريل/نيسان العام الماضي.

مؤكداً بأن حالات الإصابة في الحديدة بلغت 174 ألفا وثلاثمائة وثلاث وثمانون حالة، فيما سجلت وفاة 308 حالات.

وأشار الحاضري إلى أن أغلب الحالات التي تصل إلى المرافق الصحية تكون مشتبها في إصابتها ويعاني أفرادها من إسهالات حادة، وتابع: “وتعمل وزارة الصحة العامة بحسب الإمكانات المتوفرة لديها على الحد من انتشار المرض هذا العام كما حدث في العام الماضي”، مضيفاً أن تدهور الوضع الصحي جراء الحرب فاقم من انتشار الأمراض والأوبئة في الحديدة وغيرها من المحافظات اليمنية.

وأضاف أن “الأدوية الخاصة بالكوليرا متوفرة بشكل ضئيل، والوضع الحالي للوباء يمكن مواجهته، لكن هناك مخاوف من زيادة انتشار المرض بشكل كبير وصعوبة السيطرة عليه في حالة عدم توفر الأدوية اللازمة وتوقف الدعم من قبل المنظمات للحد من تفشي الوباء الذي بدأ بالانتشار بموجة ثالثة في البلاد”.

وتعاني مدينة الحديدة من أوضاع إنسانية وصحية صعبة، جراء المعارك الدائرة في عدد من المناطق التابعة للمحافظة والتي فاقمت من الوضع الإنساني لسكان المدينة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *