----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
مساحة إعلانية
الرئيسية / اخبار الحديده / الحديدة : توقيع مذكرة لدعم قطاع التعليم الفني والمهني

الحديدة : توقيع مذكرة لدعم قطاع التعليم الفني والمهني

الحديدة نيوز/ متابعات

وقع بمحافظة الحديدة اليوم على مذكرة تفاهم بين السلطة المحلية وصندوق تنمية المهارات لدعم التعليم الفني والمهني بالمحافظة.

تهدف المذكرة التي وقعها عن السلطة المحلية القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم والمدير التنفيذي للصندوق عبد الله الهادي, إلى تطوير وتحديث معاهد التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة.

وتضمنت المذكرة دعم معاهد التدريب الفني والتعليم المهني بالمحافظة بمبلغ 50 مليون ريال، ضمن خطة الصندوق لتطوير وتحديث معاهد التدريب الفني والتدريب المهني في الجمهورية.

وأشار الهادي إلى أن الخطة تهدف لتعزيز فرص عمل للشباب والحد من البطالة في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة المدنية الحديثة بما يكفل تطوير المعاهد الفنية للقيام بدورها في الجانب التنموي.

وبين أن الصندوق أعد مؤخرا خطة لتحديث وتطوير آلية التدريب، إضافة إلى فتح البوابة الإلكترونية لاستقبال طلبات المساهمين في احتياجات الصندوق التدريبية.

ولفت إلى أن ما تم تداوله مؤخرا عن الصناديق غير دقيق.. مشيرا إلى أن صندوق تنمية المهارات مستمر في تأدية مهامه دون توقف، معبرا عن الشكر لمكتب رئاسة الجمهورية على الدور الكبير الذي ساهم في قيام الصناديق بمهامها التي أنشئت من أجلها.

حضر التوقيع مدير صندوق تنمية المهارات بالمحافظة خليفة الحميدي.

شاهد أيضاً

الحديدة : تدشين إمتحانات النقل لمرحلة التعليم الأساسي

الحديدة نيوز / خاص أحمد كنفاني دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم بمعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *