السبت , أكتوبر 20 2018
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / اخبار الحديده / الحديدة : عمال وموظفو المياه يدينون استهداف التحالف المنشآت الخدمية

الحديدة : عمال وموظفو المياه يدينون استهداف التحالف المنشآت الخدمية

الحديدة نيوز / خاص

أحمد كنفانى

نظم عدد من عمال وموظفو المؤسسة المحلية للمياة والصرف الصحى بمحافظة الحديدة اليوم وقفة احتجاجية تنديد لااستمرار تحالف العدوان الأمريكي السعودي في استهداف المناطق والأحياء السكنية والخدمية وآخرها قصف ميناء الإصطياد السمكى وبوابة مستشفى الثورة العام بمديرية الحوك وأستهداف آبار مياه مدينة الحديدة بمنطقة البيضاء بعدة غارات اؤاخر الشهر الماضى.

وأكد المشاركون فى الوقفة التى حضرها عدد من المسؤولين فى الجهات ذات العلاقة ونائب مدير عام المؤسسة بالمحافظة خالدعبدالله فكرى أن هذه الأعمال الإجرامية التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني يعد إنتهاكا صارخا للأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

وأشار وكيل محافظة الحديدة عبدالجبار أحمد محمد إلى أن تعمد دول العدوان إستهداف مقدرات الشعب اليمني وبنيته التحتية يعد عملا جبانا وأن صمت العالم عليها يمثل وصمة عار في جبين الإنسانية.

فيما أعتبر مدير المؤسسة المحلية للمياة بالمحافظة عبدالرحمن اسحاق أن الإستهداف الممنهج للمناطق المدنية والمنشآت الخدمية وكذا أستهداف المدنيين وممتلكاتهم يؤكد إصرار تحالف العدوان في إنتهاك القانون الدولي الإنساني ما يجعل من هذه الجرائم ترقى إلى جرائم إبادة جماعية ضد الإنسانية.

وأستنكر عمال وموظفو المؤسسة فى بيان صادر عن الوقفة الإنتهاكات التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الصيادين أثناء مزاولتهم مهنة الصيد في البحر الأحمر والمياة الإقليمية اليمنية واستهدافه لقواربهم وقطع مصدر رزقهم وكذا أستهداف آبار المياه والمرافق الصحية والخدمية .

وأشار اسحاق إلى أن جرائم العدوان لن تمر دون رد وسيتم محاسبة مرتكبيها مهما طال الزمن وحمل البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن مسؤولية صمتها وتنصلهما عن القيام بواجبها في إيقاف العدوان ما شجع دول العدوان في التمادي على ارتكاب مزيد من جرائم الإبادة الجماعية بحق المدنيين.

شاهد أيضاً

قحيم يتفقد سير أعمال تحسين شبكتي المياه والصرف الصحي بمديرية الحالي

لحديدة نيوز / سبأ تفقد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم مشروع تحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *