----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / اخبار الحديده / الحديدة : لجنة إعادة الانتشار “متفائلة رغم المعوقات”

الحديدة : لجنة إعادة الانتشار “متفائلة رغم المعوقات”

الحديدة نيوز/ متابعات

كشف القائم بأعمال رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار لدعم اتفاق الحديدة الجنرال هاني نخلة في أول حديث له لوسائل إعلامية عربية، أن “أجواء المفاوضات بين الاطراف في الحديدة إيجابية”، رغم وجود بعض المعوقات الميدانية والسياسية.

وأضاف أن “الأطراف اليمنية تتعاطى بإيجابية مع المحادثات، مع العلم أن كل شيء مُسيّس في الدول كافة” بحسب تعبيره.

ويرأس الجنرال نخلة اللبناني الأصل، لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة، وتثبيت وقف إطلاق النار. وتتمتع تلك اللجنة بصلاحيات محصورة بتطبيق اتفاق ستوكهولم الموقع في ديسمبر عام 2018، وهي لجنة عسكرية – ميدانية محددة بفترة زمنية.

وأوضح أن “عمل اللجنة تقني، وهو ما يُسهّل التفاعل بين أعضائها”. وقال “حصل اتّفاق بين المجتمعين على تفعيل وقف إطلاق النار والتهدئة، ووضعنا الآلية لهما، والأهم أن النيّات بين الطرفين إيجابية، وهناك حماسة واندفاع، وهي أمور مُشجعة وجيّدة”.

واختتمت أعمال اللقاء السادس للجنة في عرض البحر على متن سفينة أممية في المياه المفتوحة قبالة الحديدة، غربي اليمن، برئاسة الجنرال نخلة، وبحضور ممثلي الاطراف.

وأعلنت لجنة تنسيق إعادة الانتشار (RCC) في ختام اجتماعها المشترك عن إنشاء وتشغيل مركز العمليات المشتركة في مقر البعثة في الحديدة، يضم ضباط ارتباط وتنسيق من الطرفين ، إضافة إلى ضباط وتنسيق من بعثة الأمم المتحدة.

شاهد أيضاً

رئيس جامعة الحديدة يتفقد سير العملية التعليمية بكلية التربية والعلوم التطبيقية والتقنية ومركز التعليم المستمر باجل

الحديدة نيوز_ ابراهيم الحاج قام صباح امس السبت الموافق 2019/12/14م معالي الأخ الاستاذ الدكتور محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *