الأربعاء , نوفمبر 14 2018
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / اخبار الحديده / الحديدة : وزير الصحة يتفقد سير العمل في عدد من المنشأت الطبية

الحديدة : وزير الصحة يتفقد سير العمل في عدد من المنشأت الطبية

الحديدة نيوز/ خاص

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، اليوم سير العمل في هيئة مستشفى الثورة العام ومجمع الساحل الغربي ومركز الكلى بمحافظة الحديدة .
حيث اطلع الدكتور المتوكل ومعه رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور خالد سهيل ، على الخدمات الصحية ومستوى الجاهزية في اقسام الأطفال ووحدة رعاية حديثي الولادة والعناية المركزة للاطفال ومركز معالجة سوء التغذية .
وخلال الزيارة طالب الدكتور المتوكل المنظمات الدولية وفي مقدمتها الصحة العالمية واليونيسيف دعم جهود الوزارة في دعم طب الأطفال وتوفير الحضانات الخاصة بالأطفال والأدوية والمعدات بغرف العناية المركزة للاطفال وكذا مركز سوء التغذية وتقديم الدعم المتكامل لأقسام رعاية الأطفال والأمومة بحزمة متكاملة من الخدمات .
ودعا أحرار العالم إلى الضغط على تحالف العدوان لرفع الحصار بشكل خاص عن محافظة الحديدة حتى لايتعرض أطفالها للوفاة جراء أمراض الحصبة والكوليرا والدفتيريا والسحايا وسوء التغذية .
كما اطلع الوزير المتوكل بمركز الغسيل الكلوي في مدينة العمال بمحافظة الحديدة على أحوال مرضى الفشل الكلوي واحتياجاتهم ، سيما بعد تعطل 42 جهاز بالمركز مما يعرض حياتهم لموت وشيك.
وأشار وزير الصحية إلى أهمية استمرار المركز في تقديم خدماته للمرضى ، وضرورة إعادة ترميم المبنى وتوفير احتياجاته من المعدات والمحاليل .
وطالب المتوكل المنظمات الدولية بسرعة التدخل لتوفير متطلبات المركز من أجهزة ومعدات ومحاليل الغسيل ، لتمكينه من دوره لأنقاذ حياة المئات من المرضى .
ودعا الدكتور المتوكل، رجال المال والأعمال إلى دعم مركز الغسيل الكلوي بالمحافظة التي تواجه ضغط في تقديم الخدمة للمرضى في ظل تصعيد العدوان على الساحل الغربي .
كما طالب المنظمات الدولية بالضغط لإيقاف العدوان ورفع الحصار والسماح بدخول الأدوية لليمن .
إلى ذلك أطلع وزير الصحة على أوضاع الجرحى في مجمع الساحل الغربي الطبي التعليمي ومستوى الخدمات المقدمة لهم في مختلف الأقسام خاصة الطوارئ والعمليات والعناية المركزة .
ووجه بتقديم كامل الرعاية والاهتمام بالجرحى والمرضى وتوفير جميع مستلزمات علاجهم، داعيا المنظمات الدولية المعنية إلى توفير دعم كامل لقسم الطوارئ والعناية المركزة وتوفير الأجهزة والمعدات اللازمة التي تتطلبها خدمات الطوارئ والاسعاف وتوسيعها ورفع جودتها وجاهزيتها لاستقبال أي حالات .
كما اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، خلال زيارته التفقدية لمستشفى باجل الريفي ، على سير اعمال التجهيزات والترميمات وتأثيث عدد من الأقسام خاصة الطوارئ والعيادات، ومستوى الخدمات الصحية والجاهزية في أقسام الطوارئ والعناية المركزة .
وأكد على أهمية تضافر الجهود لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية.
واطلع وزير الصحة على صحة عدد من الأطفال في مركز سوء التغذية بمستشفى باجل الريفي والخدمات المقدمة لهم ، ووجه بسرعة أحالت احد الاطفال مصاب بسوء تغذية حاد إلى مستشفى السبعين بأمانة العاصمة لتلقي العلاج ومتابعة حالته اولا بأول .
وحمل الدكتور المتوكل تحالف العدوان الكارثة الإنسانية في اليمن ومحافظة الحديدة وما يعانيه الاطفال من قتل وحصار ومنع دخول الغذاء والدواء .

شاهد أيضاً

الحديدة: تدشين توزيع أكثر من 3 آلاف حالة إيوائية على النازحين بمديرية باجل

الحديدة نيوز/ خاص دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه وكيل الهيئة الوطنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *