السبت , نوفمبر 17 2018
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / اخبار الحديده / الحديدة :وزير الصحة يناقش مع ممثل الصحة العالمية الوضع الصحي

الحديدة :وزير الصحة يناقش مع ممثل الصحة العالمية الوضع الصحي

الحديدة:وزير الصحة يناقش مع ممثل الصحة العالمية الوضع الصحي

الحديدة نيوز/ متابعات

وتطرق اللقاء إلى ماتعرضت له المراكز الصحية والمستشفيات والكادر الصحي بمحافظة الحديدة جراء تصعيد العدوان ، وكذا خطة الاستجابة السريعة التي يتطلبها الوضع وضرورة توفير المستلزمات الطبية والعلاجية وسيارات الإسعاف لاستقبال الحالات الحرجة من الجرحى والمصابين جراء هذا التصعيد .

كما تم مناقشة أوضاع المستشفيات ومراكز الغسيل الكلوي خاصة في محافظات الحديدة والمحويت وحجة وإب وغيرها ، وسرعة توفير الدعم الذي يحتاجه الأطباء فيها خاصة توفير المرتبات بما يمكنهم من الاستمرار في تأدية مهامهم و تقديم الخدمات الطبية للجرحى والمرضى .

و تناول اللقاء الأوضاع الصحية والوبائية في البلاد بما فيها مواجهة وباء الكوليرا الذي تشير الدلائل إلى إمكانية عودته خاصة مع دخول فصل الصيف وموسم الأمطار .

واستعرض رؤية مواجهة وباء الكوليرا والأوبئة بشكل عام التي وضعتها وزارة الصحة العامة والسكان وتتضمن استراتيجية شاملة متكاملة علمية ، بهدف تحقيق استمرارية في الاستجابة السريعة مستقبلاً لظهور أي وباء كما تحقق الإدارة الكفؤة للموارد المالية وتتجنب التكرار لأنشطة لا تحقق استمرارية في نتائجها .

وأوضح وزير الصحة أن الاستراتيجية تضمنت إدخال اللقاح ضد الكوليرا وتعزيز البنية التحتية للمياه والإصحاح البيئي والصرف الصحي والنظافة وتعزيز قدرة المرافق الصحية الدائمة لاحتواء ومواجهة أي طارئ أو أوبئة بالاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى القطاع الصحي بما يضمن تحقيق نتائج إيجابية لخطط المواجهة .

ولفت إلى أن الاستراتيجية تضمنت أيضاً استمرارية التوعية الصحية لإحداث تغيير إيجابي في اتجاه الممارسات الصحية السليمة وتعزيز وتوحيد الترصد والقيادة والتنسيق الفعال.

وأشار الوزير المتوكل إلى أن الاستراتيجية التي تم التوقيع عليها مع المنظمات والشركاء أخذت في الاعتبار السيطرة والمعالجة للعوامل والأسباب الحقيقية المسببة لانتشار الكوليرا وغيره من الأوبئة بطريقة علمية وعملية .

المصدر: سبأنت

شاهد أيضاً

الحديدة: المواطنون يرحبون بإيقاف الاشتباكات والمعارك

الحديدة نيوز : الحديدة : خاص رحب ابناء مدينة الحديدة بإيقاف الاقتتال بالمدينة وذلك بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *