الخميس , ديسمبر 13 2018
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / اخبار الحديده / الحديدة : وقفة إحتجاجية للمعاقين تنديداً بجرائم العدوان السعودي وتردي أوضاعهم

الحديدة : وقفة إحتجاجية للمعاقين تنديداً بجرائم العدوان السعودي وتردي أوضاعهم

الحديدة : وقفة إحتجاجية للمعاقين تنديداً بجرائم العدوان السعودي وتردي أوضاعهم

الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي

نظم إتحاد جمعيات المعاقين اليمنيين بمحافظة الحديدة يوم أمس وقفة إحتجاجية أمام بوابة المحافظة تنديداً بجرائم العدوان السعودي الاماراتي الامريكي منذ 3 أعوام مما فاقم من معاناتهم ..

وخلال الوقفة الأحتجاجية القى الاخ / عبده علي مهيم رئيس جمعية التكافل لذوي الاحتياجات الخاصة بالدريهمي وعضو الاتحاد بيان الاتحاد الصادر عن الوقفة الاحتجاجية لاتحاد جمعيات المعاقين اليمنيين بالحديدة  والذي جاء فية : إننا في الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين بمحافظة الحديدة ندين ونستنكر العدوان السعودي الأمريكي على الشعب اليمني وقتل النساء و الأطفال مما تسبب في تفاقم معاناة الشعب اليمني كافة وخاصة الأشخاص ذوي الاعاقة والجمعيات العاملة في مجال الاعاقة وقد زادت معاناة الأشخاص ذوي الاعاقة في ظل العدوان الغاشم على الشعب اليمني ..

وأضاف مهيم أننا نطالب مكتب الأمم المتحدة والمنظمات العاملة في محافظة الحديدة والسلطة المحلية بالمحافظة النظر لقضايا الأشخاص ذوي الاعاقة بعين الاعتبار وتنفيذ مطالبنا التاليه:-  1- نطالب بإيقاف العدوان السعودي الأمريكي على الشعب اليمني ..

2- الإفراج عن المواد الخام الخاصة بمصنع كمران المحتجزة في ميناء عدن كونه من الجهات الرئيسة الداعمة لصندوق المعاقين

3- إدراج الأشخاص ذوي الاعاقة ضمن المستهدفين من قبل برنامج الغذاء العالمي في المحافظة ..

4- سرعة توفير العلاجات لأطفال الضمور الدماغي والأجهزة التعويضية من قبل منظمة الصحة العالمية والمنظمات العاملة في مجال الاعاقة ..

5 ان تقوم منظمات الأمم المتحدة العاملة في محافظة الحديدة بعمل شراكة مجتمعية مع الجمعيات العاملة في مجال الاعاقة بالمحافظة وإشراك الجمعيات في البرامج المنفذة ..

6- ان يوجه محافظ المحافظ البنك المركزي بالحديدة بصرف المصاريف الدراسية الخاصة بالطلاب المعاقين الموجودة في حساب الصندوق بالمحافظة وتسهيل صرف نفقات الجمعيات لدى البنوك عند وصولها ..

7- اهتمام وسائل الإعلام بالأشخاص ذوي الاعاقة ومناقشة قضاياهم وهمومهم في وسائل الإعلام المختلفه والمساهمة في إبرازها للجهات المختصة  ..

ودعا البيان كافة المنظمات الحقوقية والانسانية المهتمة بالمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة إلى الاضطلاع بدورها الانساني والوقوف إلى جانب المعاقين وإدانة المجازر والغارات الجوية التي طالت المعاقين باعتبارها جرائم حرب وتنتهك حقوق الانسان ..

#الحديدة_نيوز

 

شاهد أيضاً

الحديدة:ارتفاع معدل البطالة بين صفوف الصيادين

الحديدة:ارتفاع معدل البطالة بين صفوف الصيادين الحديدة نيوز- الحديدة ارتفع معدل البطالة بين صفوف الصيادين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *