----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / اخبار الحديده / الدكتور حسين مقبولي يفتتح عددا من مشاريع المياه بالحديدة

الدكتور حسين مقبولي يفتتح عددا من مشاريع المياه بالحديدة

الحديدة نيوز/متابعات

 

افتتح نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ومعه وزير المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير اليوم عدداً من مشاريع المياه بمحافظة الحديدة بتكلفة ستة مليارات و٣٠٨ ملايين ريال بتمويل من البنك الدولي والبنك الألماني للتنمية عبر منظمة اليونيسيف ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “اليونبس .”

وخلال الافتتاح استمع نائب رئيس الوزراء ووزير المياه ومعهما وزيرا الاتصالات مسفر النمير والدولة الدكتور حميد المزجاجي والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد قحيم إلى شرح من مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة عبد الرحمن إسحاق إلى شرح عن المشاريع التي تم افتتاحها و الجاري تنفيذها .

وأوضح إسحاق أن المشاريع التي تم افتتاحها شملت توريد وتركيب مولد كهربائي بقدرة ألف كيلو وات مع الملحقات وقطع الغيار لمحطة ضخ المياه في الزبارية ، وإعادة تأهيل مضخات محطة ضخ المياه بالزبارية القديمة مع توريد أربعة عدادات رئيسية، وتوريد ١٤ خزان مياه بسعات مختلفة.

كما شلمت توريد وتركيب ثمان مضخات غاطسة في حقل القطيع، وتوريد وتركيب وتشغيل عدد ثلاثة مولدات كهربائية مع الملحقات لمحطة الصرف الصحي، وتوريد معدات وأجهزة ومواد كيميائية لمختبر المياه، وتوريد أغطية مناهل بعدد ألفين و٥٠٠ غطاء، وتوريد عدادات مياه بمقاسات مختلفة لعدد ستة آلاف عداد منزلي، و إجراء عملية الضخ التجريبي للبئر رقم ٥ في فرع المؤسسة بمديرية بيت الفقية.

وذكر إسحاق أن المشاريع الجاري تنفيذها تتضمن سبعة مشاريع مياه توريد مضخات متنقلة قطر ٦ ، ٨ ،١٠ هنش مع الملحقات، وقطع غيار، وتوريد وتركيب منظومة طاقة شمسية، وتشغيل ثلاثة آبار مياه بفرع المؤسسة في بيت الفقية.

وتتضمن المشاريع أيضاً توريد أنابيب بلاستيكية مع الملحقات لتحسين شبكة المياه في شمال حي ٧ يوليو والشهداء وحارات البيضاء والزعفران، وتوريد أنانيب بلاستيكية مع الملحقات لتحسين شبكة المياه بحارات السلخانة والكدف والسلام، واعادة تأهيل أحواض المعالجة، واعادة تأهيل الحوض رقم ٢ لمحطة المعالجة، و إعادة تأهيل التوصيلات المنزلية مع تركيب العدادات.

وفي الافتتاح أكد نائب رئيس الوزراء أهمية هذه المشاريع الخدمية التي تلامس احتياجات المواطنين بالمحافظة وتخفف معاناتهم جراء استمرار العدوان والحصار.

فيما أشاد وزير المياه بجهود قيادة وكوادر المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالحديدة لتوفير الخدمات للمواطنين رغم تصعيد العدوان على المحافظة.

ونوه بدعم وتمويل البنك الدولي والبنك الألماني للتنمية ومنظمة اليونيسيف ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع اليونبس لتنفيذ هذه المشاريع الخدمية والتنموية.

إلى ذلك اطلع نائب رئيس الوزراء ومرافقوه على سير العمل بمختبر المياه ، حيث استمع من المختصين إلى شرح عن المهام التي يقوم بها المختبر في عملية فحص ومعالجة المياه الواصلة من آبار المياه وكلورتها بما يضمن وصولها إلى المواطنين نقية صالحة للشرب والاستخدام المنزلي.

حضر الافتتاح والزيارة نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي ووكيلا المحافظة عبد الجبار أحمد ومجدي الحسني ونواب مدير عام المؤسسة .

 

سبأ

شاهد أيضاً

المواصفات تحذر من تناول منتج منتفخات الذرة ” حار نار “

  الحديدة نيوز / صنعاء – سبأ :   حذرت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *