----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
مركز د. وائل كمال
الرئيسية / اخبار الحديده /  رئيس جامعة #الحديدة يناقش عقد تعاون وتدريب مع المستشفيات والمراكز الصحية بمديرية #باجل

 رئيس جامعة #الحديدة يناقش عقد تعاون وتدريب مع المستشفيات والمراكز الصحية بمديرية #باجل

الحديدة نيوز / خاص

ناقش رئيس جامعة #الحديدة الأستاذ الدكتور محمد أحمد الأهدل اليوم الاثنين 8 يوليو 2019 مع عدد من المستشفيات والمراكز الصحية بمديرية #باجل إمكانية عقد اتفاقيات تعاون وتدريب لطلبة الدبلومات الطبية بمركز التعليم المستمر فرع #باجل، جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها رئيس جامعة #الحديدة إلى مديرية باجل وكلية التربية والعلوم التطبيقية بالمديرية، والتي استهدفت الوقوف على مدى توفر الاماكن المناسبة للتطبيق العملي إذا ما افتتحت الدبلومات الطبية بمركز التعليم المستمر فرع #باجل.
حيث زار رئيس الجامعة ومعه مدير عام مكتب الصحة بالمديرية، المستشفيات والمراكز الصحية بالمديرية بهدف إبرام اتفاقيات تعاون وتدريب بين الجامعة والمستشفيات والمراكز الصحية بهدف تدريب طلاب التعليم المستمر في الدبلومات الطبية التي سوف يتم افتتاحها في باجل للعام الجامعي 2019-2020م. حيث بدأ رئيس الجامعة ومعه الأستاذ الدكتور عصام عقلان عميد مركز التعليم المستمر والاستاذ يوسف الشامي مدير عام الشؤون المالية بالجامعة والأستاذ وليد غالب نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بزيارة المستشفى الريفي بمديرية #باجل، وكان في استقبالهم الدكتور مهران الحسني مدير المستشفى، وطاف رئيس الجامعة ومعه مدير عام مكتب الصحة بالمديرية بالأقسام والعيادات، واستمع من مدير المستشفى إلى الخدمات الّتي يقدمها المستشفى وامكاناته التدريبية.
من جانبه أشاد مدير المستشفى الريفي بافتتاح الجامعة الدبلومات الطبية بمركز التعليم المستمر فرع #باجل في ظل العدوان والحصار الغاشم. وأضاف بأن ادارة المستشفى على استعداد تام بتقديم كافة التسهيلات والخدمات لطلاب المركز وتدريبهم في المستشفى.
كما زار رئيس الجامعة مستشفى الإسراء التخصصي حيث التقي مدير عام المستشفى، الذي أبدى الاستعداد التام بقبول تدريب طلاب المركز، وبأن افتتاح تخصصات طبية بمركز التعليم المستمر فرع باجل، يمثل حلماً طالما انتظر أبناء المديرية والمناطق الريفية وما جاورها تحقيقه، وهو ما يعكس الرؤية الوطنية لقيادة الجامعة وعلى رأسها رئيسها الأستاذ الدكتور محمد الأهدل، ويسهل على غير القادرين الإقامة في الحديدة أن ينالوا حظاً في تطوير مستواهم التعليمي خصوصاً في ظل الاحتياج الشديد للتخصصات الطبية المساعدة بالمديرية.
وفي ذات السياق زار رئيس الجامعة مركز عمال باجل الصحي، يرافقه مدير عام الصحة، حيث تم الاتفاق مع مدير المركز على تدريب طلاب مركز التعليم المستمر فرع باجل. وخلال الزيارة أفصح رئيس الجامعة عن عزم الجامعة افتتاح الدبلومات الطبية ( التمريض – القبالة – الصيدلة – المختبرات) بمركز التعليم المستمر فرع #باجل اللازمة لرفد المديرية والمديريات المجاورة بالكادر الطبي المتخصص. وأضاف رئيس الجامعة، بأن الجامعة تحرص على توفير كادر تدريسي جامعي مؤهل من ذوي الاختصاصات الطبية.
هذا وقد كلف رئيس الجامعة عميد مركز التعليم المستمر بسرعة المتابعة والإنجاز لتجهيز الاتفاقيات وفق القواعد والإجراءات المنظمة.

شاهد أيضاً

الحديدة : وقفة إحتجاجية لطالبات مدرسة خولة بنت الأزور

الحديدة نيوز / خاص حسن درويش نفذت طالبات مدرسة خوله بنت الازور للبنات بمديرية الحوك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *