----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / اخبار الحديده / صيادوا الحديدة يتظاهرون احتجاجا” على استهدافهم في البحر

صيادوا الحديدة يتظاهرون احتجاجا” على استهدافهم في البحر

الحديدة نيوز / خاص

نظمت غرفة طوارئ الصيادين أمس السبت بمشاركة متطوعي مؤسسة بنيان التنموية والمبادرات الشبابية وقفة تضامنية بالحديدة مع صيادي شمال الساحل التهامي للتعبير عن احتجاجهم لاستهداف الصيادين في عرض البحر من قبل طيران التحالف .

وفي الوقفة أشار ضابط مشروع المبادرات الشبابية بمؤسسة بنيان منصور علي غدير إلى أهمية التضامن مع صيادي شمال الساحل بتهامة إزاء ما يتعرضوا له من استهداف واستفزازات من قبل قوات تحالف العدوان ما أثر سلبا على حياتهم المعيشية وزاد من معاناتهم اليومية.

وأكد استعداد متطوعي المؤسسة والمبادرات الشبابية بالمحافظات مساندة الصيادين وتنسيق الجهود مع غرفة طوارئ الصيادين للتخفيف من معاناتهم وتحسين مستواهم المعيشي.

وأشار إلى أن مؤسسة بنيان تسعى بالتنسيق مع الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر إلى تمكين الصيادين ورفع قدراتهم وكذا العمل مع شباب المبادرات لتسويق الأسماك بما يعود بالفائدة على الصيادين.

واستنكر بيان صادر عن الوقفة يما يتعرض له الصيادين من أضرار جراء استهدافهم من قبل قوات تحالف العدوان، مؤكداً التضامن مع قضايا ومطالب الصيادين في ساحل تهامة الشمالي.

وعبر المشاركون عن إدانتهم لما يتعرض له الصيادون من استهداف وقطع سبل عيشهم ومصدر رزقهم من قبل قوى العدوان الغاشم، داعين الجهات المعنية والمنظمات المحلية والدولية إلى دعم الصيادين والوقوف إلى جانبهم والتعريف بمظلوميتهم للرأي العام العالمي ووضع حد لهمجية العدوان بحقهم.

شاهد أيضاً

الحديدة .. المدينة التي لايعنيها «كورونا» !! 

  الحديدة نيوز – علاء الدين حسين – خاص: في الوقت الذي تستنفر فيه مدن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *