----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / اخبار الحديده / مقبولي يدشن المخيم الطبي المجاني الخامس للعيون بالحديدة

مقبولي يدشن المخيم الطبي المجاني الخامس للعيون بالحديدة

الحديدة نيوز/متابعات

دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي اليوم بمستشفى السلخانة بمحافظة الحديدة المخيم الطبي المجاني الخامس للعيون الذي تنفذه الهيئة العامة للزكاة بالتعاون مع جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة ومؤسسة تداوي .

وأطلع الدكتور مقبولي ومعه وزراء المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير والاتصالات مسفر النمير والدولة حميد المزجاجي والقائم بأعمال محافظة الحديدة محمد عياش قحيم على طبيعة الخدمات التي سيقدمها المخيم مجانا لمدة أسبوع بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

أشاد نائب رئيس الوزراء بتنظيم المخيم الذي تشرف عليه وزارة الصحة من خلال مكتبها بالمحافظة لتخفيف معاناة المواطنين في ظل الأوضاع التي تشهدها اليمن بشكل عام والحديدة بشكل خاص.

وأكد أن المجلس السياسي الأعلى يولي محافظة الحديدة اهتماما كبيرا من خلال التوجيهات الصادرة للنزول إلى المحافظة وتفقد احتياجاتها، لاسيما قطاع الصحة الذي يتطلب من الجميع التعاون والتكامل للارتقاء بمستوى الخدمة التي تقدم للمواطنين .

و استمع الدكتور مقبولي من مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبد الحكيم هزاع إلى شرح حول الخدمات التي سينفذها المخيم من خلال إجراء المعاينة والعمليات التي سيجريها المخيم في المياه البيضاء وظفرة الملتحمة وأكياس الجفون الدهنية .

من جانبه أوضح أمين عام جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة الدكتور نشوان العطاب لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المخيم يأتي ضمن سلسلة مخيمات تنفذها هيئة الزكاة بالتنسيق مع الجمعية ومؤسسة تدواي في عدد من المحافظات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأشار الدكتور العطاب إلى أن المخيم الذي يقام لأول مرة بالمحافظة خلال فترة العدوان يستهدف الحالات الفقيرة وإجراء فحوصات مجانية لألفي حالة وكذا إجراء 300 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء، الظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من الجفون.

حضر التدشين وكيلا المحافظة عبد الجبار أحمد محمد ومجدي الحسني ومدير المديرية عبد المنعم الرفاعي وعدد من المسؤولين بمكتب الصحة وفرع هيئة الزكاة بالمحافظة.

سبأ

شاهد أيضاً

المواصفات تحذر من تناول منتج منتفخات الذرة ” حار نار “

  الحديدة نيوز / صنعاء – سبأ :   حذرت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *