----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الحديده / مقبولي يرأس اجتماع لمناقشة الوضع الوبائي بالحديدة

مقبولي يرأس اجتماع لمناقشة الوضع الوبائي بالحديدة

الحديدة نيوز/متابعات

 

ناقش اليوم اجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، الوضع الوبائي بمحافظة الحديدة وما تم إنجازه في مواجهة حمى الضنك والملاريا بالجراحي والمديريات الأخرى.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ونائب وزير الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، إلى الجوانب المتصلة بمديونية المستشفيات لوزارة الكهرباء وسبل معالجتها.

وفي الاجتماع أشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية بجهود قيادة وزارة الصحة والكوادر الصحية وسرعة استجابتها لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى لمواجهة وباء حمى الضنك والملاريا بمديرية الجراحي .

وثمن جهود الجهات والقطاعات الأخرى وكذا السلطات المحلية في عملية النزول الميداني وتقييم الوضع بالمديرية ومحافظة الحديدة بشكل عام وسرعة الاستجابة لمكافحة الوباء من خلال ردم المستنقعات والرش الضبابي والمبيد ذو الأثر المتبقي وكذا التوعية المكثفة حول طرق الوقاية من وباء حمى الضنك والملاريا .

ولفت الدكتور مقبولي إلى الجهود التي قامت بها اللجنة الوزارية المكلفة بالنزول لمحافظة الحديدة وتوزيع الأدوية في إطار مواجهة تفشي الأوبئة .

من جانبه تطرق وزير الصحة إلى الجهود التي قامت بها الوزارة والنزول الميداني لقيادة الوزارة لتقييم الوضع الصحي في المديرية والمحافظة والتدخلات التي قامت بها لمواجهة وباء حمى الضنك والملاريا والتدخلات التي جرت من ردم للمستنقعات وتوفير الأدوية والكوادر الطبية والأجهزة والمعدات .

واستعرض الدكتور المتوكل تقارير اللجنة الفنية المشكلة لمواجهة حمى الضنك والملاريا وحملة التوعية والرش الضبابي وتقرير البؤر المائية.

ونوه بدور الزراعة والأوقاف والمياه والإعلام والأشغال والسلطات المحلية والمتطوعين في التحرك لمواجهة وباء الضنك والملاريا والذي أثمرت إلى انخفاض عدد حالات الإصابة.

وبين وزير الصحة أنه من خلال النزول الميداني والفحص للحمى النزفية وجد أن هناك أربعة أنواع لهذه الحمى “الضنك، الملاريا، المكرفس وشرق النيل “.. مؤكدا أن الجهود مستمرة للسيطرة على الوضع ومعالجة كافة الحالات.

وجدد التأكيد على أهمية تكاتف جهود الجميع لمواجهة حمى الضنك والملاريا خاصة بعد ظهور بعض البؤر لها في مديريات بيت الفقيه والزيدية وباجل والزهرة وزبيد ..منوها بدور مكاتب الصحة في مختلف المحافظات من خلال تسيير فرق طبية ومعدات وأدوية لمديرية الجراحي.

وأشاد بجهود قيادة محافظة الحديدة والسلطة المحلية وتجاوبها السريع والعمل على مساندة القطاع الصحي لمواجهة هذه الجائحة .

وثمن وزير الصحة، جهود قيادة محافظة حجة في البدء في مواجهة حمى الضنك والملاريا خاصة بمديريات عبس وأسلم وخيران المحرق ووشحة وغيرها .. مشيدا بجهود وزارة الكهرباء في توفير الطاقة للمراكز الصحية لتشغيل المعدات الخاصة بتشخيص الحالات الواردة إليها .

بدوره أشاد القائم بأعمال محافظ الحديدة، بجهود نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية ووزير الصحة والجهات المعنية في الاستجابة السريعة والنزول الميداني والإشراف على جهود مكافحة وباء حمى الضنك والملاريا وتشكيل لجنة فنية بهذا الخصوص.

ودعا قحيم إلى تقديم المزيد من الدعم وتوفير المعدات والأجهزة الطبية لاستمرار مكافحة وباء حمى الضنك والملاريا والحد من إنتشارهما.

إلى ذلك تفقد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية ووزير الصحة العامة والسكان ونائب وزير الكهرباء والقائم بأعمال محافظ الحديدة، سير العمل في مستشفى الكويت الجامعي.

واطلعوا على اللوحات الخاصة بالخدمات التي يقدمها المستشفى والرسوم المحددة، واستمعوا من مدير مستشفى الكويت الجامعي الدكتور أمين الجنيد إلى إيضاح عن الخدمات العلاجية والتشخيصية وكذا الخدمات المجانية التي يقدمها المستشفى .

 

سبأ

شاهد أيضاً

الدريهمي تودع الفقية العلامة حسن احمد الضحوي

الحديدة نيوز- خاص توفي يوم امس بمدينة  الحديدة الشيخ والفقيه العلامة حسن احمد محمد الضحوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *