الثلاثاء , ديسمبر 18 2018
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / اخبار الحديده / الحديدة : وزير الصحة يلتقي المدير الإقليمي لمنظمة اليونيسيف

الحديدة : وزير الصحة يلتقي المدير الإقليمي لمنظمة اليونيسيف

الحديدة نيوز/  سبأ

ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل خلال لقاءه اليوم بمحافظة الحديدة المدير الإقليمي لمنظمة الأمومة والطفولة “اليونيسيف” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خيرت كابالارى، آلية تعزيز الشراكة بين الوزارة والمنظمة في المجالات الصحية.
وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بتوفير المستلزمات الطبية والعلاجية والمحاليل، خاصة لمرضى الأمراض المزمنة، إلى جانب الأوضاع الصحية والوبائية في البلاد بما فيها مواجهة وباء الكوليرا وغيرها من الأوبئة.وفي اللقاء أكد وزير الصحة أهمية دعم إنشاء مستشفيات الأمومة والطفولة في عدد من المحافظات ومراكز العناية المركزة للأطفال وتوفير حضانات وأجهزة التنفس الصناعي وتقديم خدمات الرعاية الصحية للطفل والأم في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد.

ولفت إلى أهمية دعم الخطوات الكفيلة بمعالجة سوء التغذية وخطة التحصين للعام 2019م .. مشيرا إلى ضرورة توظيف الدعم المقدم للمنظمة لوزارة الصحة لتغطية الاحتياجات والأولويات الملحة وتوفير الحوافز للكوادر الصحية والطبية.

وتطرق الدكتور المتوكل إلى أهمية وضع المعالجات العاجلة لإنقاذ الوضع الصحي في اليمن خاصة في ظل تصعيد العدوان واستهدافه المدنيين.

ونوه بجهود ودور اليونيسيف في دعم القطاع الصحي، خاصة ما يتعلق بالرعاية الصحية الأولية ومكافحة الكوليرا .. مؤكدا أنه تم إطلاق شحنة أدوية تابعة للمنظمة كانت متأخرة في ميناء الحديدة وذلك في إطار التعاون وتسهيل عمل المنظمة للقيام بدورها الإنساني تجاه الشعب اليمني الذي يتعرض لحرب إبادة.

وطالب وزير الصحة، المدير الإقليمي لليونيسيف بإيصال مظلومية اليمن ومعاناته جراء الجرائم البشعة التي يرتكبها تحالف العدوان منذ ما يقارب أربع سنوات.

حضر اللقاء رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة الدكتور خالد سهيل ونائب ممثل منظمة اليونيسيف في اليمن شيرين فاركي.

شاهد أيضاً

اليونيسف: وقف إطلاق النار في الحديدة خطوة إيجابية

قالت منظمة اليونيسف إن مشاورات السلام اليمنية والاتفاق على وقف إطلاق النار في الحديدة بارقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *