----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
مركز د. وائل كمال
الرئيسية / اخبار الحديده / لاعب الكيك بوكسينج .. احمد عسكر ..من كان لديه حلم فليقاتل من أجله

لاعب الكيك بوكسينج .. احمد عسكر ..من كان لديه حلم فليقاتل من أجله

الحديدة نيوز- حوار- غدير طيره

الحديدة نيوز : لاعب الكيك بوكسينج .. احمد عسكر:
احمد عسكر شاب يمني ترعرع وتعايش مع البسطاء بين مدينتي حجة والحديدة حلم في احدى الايام انه سيكون بطل العالم مثل نسيم حميد الذي كان العالم جميعه يعرفه , احب الملاكمة من نسيم حميد ومحمد علي كلاي واحب روح الفنون القتالية من بروسلي، ولكنه تعلق برياضة الكيك بوكسينغ والتي شده اليها فاندام .” موقع الحديدة نيوز” التقى اللاعب عسكر واجرى معه هذا الحوار
:

– من هو أحمد عسكر ؟
احمد عسكر شاب يمني ترعرع وتعايش مع البسطاء بين مدينتي حجة والحديدة حلم في يوم انه سيكون بطل العالم ، مثل نسيم حميد الذي كان العالم جميعه يعرفه , احببت الملاكمة من نسيم حميد ومحمد علي كلاي واحببت روح الفنون القتالية من بروسلي، ولكني تعلقت برياضة الكيك بوكسينغ التي شدني اليها فاندام .

وعن بدايته  مع الكيك بوكسينغ ؟
قال عسكر انه بدأ يمارس الكيك بوكسينغ منذ عام 2005م وكانت انطلاقته لهذه الرياضة الجميلة.

التي يرى  بان وضعها في اليمن متدهور جدا بالرغم من وجود المدربين الممتازين واللاعبين المتميزين ولكن سوء الادارة وقلة الدعم من قبل الوزارة هي تجعلها متدهورة جدا .

* مع من نافست في الكيك بوكسينغ ؟
في رصيدي عدة نزالات كانت مع ابطال دوليين محترفين من عدة دول عربية وأجنبية. وتعرضت بالتأكيد  لضربات عديدة من قبل الكثير من المقاتلين .

ما هي أهم البطولات والإنجازات التي حققتها في الملاكمة حتى الآن ؟
لدي عدة بطولات ولكن اهمها هي في النزالات الاحترافية وهي بطولة ماليزيا للمواي تاي وسوبر كوريا وابطال كوريا.

*- كيف تم تأهلك لبطل ابطال كوريا الجنوبية؟ و كيف تم إعدادك للبطولة ؟
في العام المنصرم نافست ابطال كوريا على بطولة السوبر الكورية وحصلت عليها وهي التي اهلتني للبطولة الوطنية للأبطال، لم يكن الاستعداد كافيا فقد كان في شهر رمضان المبارك وكنت اعمل لمدة 12ساعه واذهب الى التدريب وانا منهك , المدينة التي اعمل فيها يوجد بها صالة رياضية متخصصه في الكيك بوكسينغ تبعد 10km ولكني حاولت ان اجهز نفسي ثم قبل النزال بأسبوع ذهبت الى العاصمة سيؤول للتدريب والحمد لله لم اكن راضي عن المستوى الذي قدمته ، ولكني الان سوف اتجهز للبطولة التي طالما حلمت بها وهي على لقب حزام الابطال المحترفين في كوريا الجنوبية في سبتمبر المقبل، وقد حطمت رقما قياسيا كوني اول لاعب في تاريخ الكيك بوكسينغ العربية واليمنية انافس على هذا اللقب.

*-ماهي المداليات التي حصلت عليها؟ وهل هي ذهبية أم برونزية؟
حصلت على الذهب والفضة والبرونز.

*-ما هي أصعب التحديات التي تواجهها الآن ؟
ما زالت اصعب التحديات هي عدم وجود الدعم الكافي للتفرغ والاستعداد للنزالات لأنني اعمل من اجل توفير مصاريف المدربين والصالات الرياضية والمكملات الغذائية اجد الوعود فقط من مسؤولينا وهم الذين يبادرون بالحديث والتواصل معي فقط عندما يروني انتصر وينهالوا علي بالتهاني فأعطيهم احتياجاتي ولكن لا اجدهم فقد رفضت كثير من النزالات لأني لم اكن مستعد فأنا اعمل اعمال شاقة جدا تصل الى 15يوميا ولكن لن افقد الامل بالله فجميع احلامي تتحقق .

*- رسالتك لأبناء بلدك المهتمين برياضة الكيك بوكسينغ؟
رسالتي لجميع الشباب بشكل عام في الوسط الرياضي او غير ذلك من كان لديه حلم فليقاتل من اجله …
لن يحققه احد غيرك لا تنتظر احد يحقق حلمك اخرج , انطلق وابحث في كل السبل حتما ستجد نور حلمك ينير دربك وانصح الجميع بتعلم بممارسة هذه الرياضة فهي جميله وقويه ومفيدة جدا للدفاع عن النفس وتنمية المهارات العقلية والجسدية .

شاهد أيضاً

قحيم يطمئن على صحة عضو المجلس المحلي بالمنصورية يوسف محمد يوسف

  الحديدة نيوز – المنصوريه – أبوبكر دحروش قام  محافظ محافظة الحديدة اﻷستاذ / محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *