رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / تكنولوجيا / “داتا ماونت” تقدم أول منتج عماني متطور للخدمات المرئية والصوتية

“داتا ماونت” تقدم أول منتج عماني متطور للخدمات المرئية والصوتية

الحديدة نيوز / متابعات

أصبحت شركة “داتا ماونت” أول شركة عمانية تملك منتجاً عمانياً تقدم من خلاله خدمة الإتصال المرئي والصوتي بإستخدام برنامج اومكس والذي يعتبر البرنامج العماني الأولى لخدمة الإتصالات المرئية الذي يتمتع بمزايا عديدة تضاهي التطبيقات العالمية في أمانها وجودتها.

وأعلنت داتا ماونت التي تتخذ من الجبل الأخضر مقراً لها بأنه أصبح يمكن للمؤسسات الحكومية والخاصة الإستفادة منه بشكل أمن لعدة أسباب منها الإستضافة المحلية في مركز معلومات داتاماونت وايضاً وجود خصائص فنية امنية.

وصرح عبدالحكيم المصلحي المدير العام لداتامونت بان الشركة تسعى لتبني وتشجيع المنتجات والبرامج العمانية وتقديمها للسوق المحلي والعالمي كمنتج متميز وأمن..معتبرا هذه الخطوة بقفزة للأمام في المشاريع التقنية التي توفر خدمات أسهل وأكثر أمانة في التواصل لتقديم خدمة الاتصال المرئي والصوتي.

وقال تيمور الشنفري الرئيس التنفيذي لشركة اوميكس بان برنامج اومكس تم استحداثه في عام ٢٠١٦ واستمرت الشركة في تطويرة حسب احتياجات السوق العماني والعالمي وبتقنيات ومواصفات حديثة..مشيرا الشنفري بأنه يسر شركة عمان للتكنولوجيا (OMX) ان تعلن بأنه قد تم بحمد الله إعتماد OMX meet كمنتج وطني من قبل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات..حيث تم تطوير منصة OMX meet بدأ من عام 2018. وتتميز منصة OMX meet بمرونتها الفائقة التي تجعلها سهلة لربطها بتطبيقات المؤسسات اي كان نوعها او حجمها من خلال وسائل ربط عديدة، تتمتع منصة OMX meet بوسائل تشفير عديدة للبيانات مما يساعد في حفظ الخصوصية..حيث يمكن استخدام منصة OMX meet لكافة التطبيقات مثل الاجتماعات المرئية، التعليم عن بعد، المؤتمرات.

الجدير بالذكر بأن البرنامح يتمتع بخصائص الإتصال المرئي والصوتي وكذلك مشاركة الملفات وتقديم العروض وكتابة الملاحظات مع الإستضافة الموثوقة وعالية الأمان ضمن الخدمات السحابية الخاصة ب Data Mount الشركة المتخصصة بالسلطنة.

وكانت شركة “داتا ماونت” قد أعلنت في الأسبوع المنصرم عن الإنتهاء من المرحلة الاولى للمشروع إنشاء مركز بيانات بالجبل الأخضر وهي مرحلة من مراحل بناء أكبر مركز بيانات على إرتفاع (٩٠٠٠ قدم) فوق سطح البحر وهو المشروع المستوحى من التواجد الجغرافي في أعلى قمة بالجبل الأخضر ليكون المركز الأول للبيانات الموثوق به لعملاء من خلال توفير أعلى جودة تقنية وأمان للبيانات.

وينافس هذا المشروع بتزويد خدمات مثله مثل الخدمات الكهربائية وخدمات المياة داخل السلطنة وخارجها وذلك لارتباطه بشركات عالمي.. بعد أن تم تأسيس الشركة في عام ٢٠١٨م بدأت الشركة بتقديم الخدمات في الربع الثاني من عام ٢٠١٩ ليكون رائدًا في تقديم الخدمات للجهات الحكومية والشركات ومختلف مؤسسات الأعمال ، محليًا ودوليًا.

 

شاهد أيضاً

أبل تتطلع إلى ما بعد الهواتف الذكية

الحديدة نيوز/متابعات عندما عمدت شركة أبل إلى تسعير هاتف ذكي بأعلى من حاجز ألف دولار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *