رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
مساحة إعلانية
الرئيسية / ثقافه وفنون / احتوى على عدد من المجسمات الفنية .. افتتاح معرضا” يمنيا ” تشكيليا”  بالعاصمة البريطانيه لندن

احتوى على عدد من المجسمات الفنية .. افتتاح معرضا” يمنيا ” تشكيليا”  بالعاصمة البريطانيه لندن

الحديدة نيوز / على صالح

أفتتح في العاصمة البريطانية لندن معرضاً تشكيلياً تحت شعار ” الملكة أروى وحضارة العربية السعيدة “واستمر من ٢٤-٢٧ يناير الجاري .وبحضور عضو البرلمان البريطاني الوزير السابق كيث فاز والذي يرأس مجموعة أصدقاء اليمن في البرلمان البريطاني وعضو مجلس النواب اليمني نبيل الباشا

وأوضح. د/ مصطفى خالد عضو الهيئة الوطنية رئيس الملتقى الثقافي ان المعرض تظمن أعمالا فنية تشكيلية ولوحات تعكس الحضارة اليمنية وتراث السيدة الملكة (أروى بنت أحمد الصليحي) ، كما شمل عرضا لمقتنيات وأعمال يدوية تقليدية يمنية وبعض المأكولات اليمنية إضافة إلى البن اليمني الشهير .

وأشار د مصطفي. بأن المعرض حقق في يومه الأول نجاحاً منقطع النظير، وابذي حضرها مجموعة كبيرة
من المسئولين، وأعضاء مجلس اللوردات والبرلمان البريطاني واليمني ، وأعضاء من السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي، وجماهير غفيرة من الشعب البريطاني، حيث تجولوا في أقسام المعرض المختلفة

وقد أبدى الجميع إعجابهم الشديد بتاريخ الملكة أروى وحضارة البن والبخور، وتراث العربية السعيدة الزاخر بكل ما هو عريق وجميل.

كما نجح المنظمون في إيصال ( رسالة سلام ) للبريطانيين وشعوب العالم عن اليمن بلد السلام والحضارة والإيمان على مر العصور.

وخلال الافتتاح أعرب عضو البرلمان البريطاني عن سعادته بمحتويات المعرض الذي ينقل للبريطانيين صورة جميلة عن تراث اليمن السعيد، متمنيا أن يحل الأمن والسلام مجددا في اليمن الذي يمر هذه الأيام بأزمة إنسانية وسياسية طاحنة . وقال النائب البريطاني إنه سيعمل على نقل المعرض إلى مبنى البرلمان البريطاني ليتسنى لأعضائه التعرف على ملامح مشرقة من تاريخ اليمن السعيد ، كما وعد بأن يتم استضافة المعرض داخل البرلمان بالتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني لليمن ٢٢ مايو .. من كل عام.

تخلل المعرض موسيقى وأغان يمنية، إضافة إلى رقصات شعبية يمنية شارك فيها عدد من الحضور الذين ارتدوا أزياء تقليدية يمنية أبهرت الحاضرين.

شاهد أيضاً

الكرة اليمنية تعاني من ويلات الحرب !!

الحديدة نيوز / العربي الجديد / قتيبة خطيب كرة عربية حصل الشعب اليمني المنكوب على وقت مستقطع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *