----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
مركز د. وائل كمال
الرئيسية / ثقافه وفنون / الفنان الشاب عمر ياسين يتوج بلقب فارس الأغنية الطربية

الفنان الشاب عمر ياسين يتوج بلقب فارس الأغنية الطربية

الحديدة نيوز / متابعات

فاز اليمني عمر ياسين بلقب فارس الأغنية الطربية في الحلقة الأخيرة من الموسم الأول لبرنامج الزمن الجميل ؛ نتيجة لتصويت الجمهور الذي منحه 37% من إجمالي الأصوات، وذلك بعد ثمانية أسابيع من حلقات العروض المباشرة على قناة أبوظبي التابعة لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي.

وقد توج الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، الفائز عمر ياسين بدرع المركز الأول إلى جانب المشاركين الآخرين، وذلك بحضور سعادة الدكتور علي بن تميم المدير العام أبوظبي للإعلام، في ختام الحلقة التي أقيمت على خشبةالمسرح الوطني بأبوظبي.

   وجاء في المركز الثاني، المشترك محمد شطا من مصر بنسبة تصويت بلغت 33%، فيما حل بالمركز الثالث السعودي موسى معيدي بنسبة تصويت بلغت 17%، وجاء المغربي علي المديدي في المركز الرابع بنسبة تصويت بلغت 13%.

 وانطلقت الحلقة الأخيرة من البرنامج بمشاركة جميع المتنافسين العشرةالذين تأهلوا إلى مرحلة العروض المباشرة، حيث قدموا وصلات غنائية تضمنت مقاطع من الأغنيات الخالدة للفنانين فيروز، وأم كلثوم، وصباح،وطلال المداح، وسعدون جابر، وعبد الحليم حافظ، وأبو بكر سالم، ومحمد عبد الوهاب.

     واحتفت الأمسية الثامنة والأخيرة للبرنامجباثنين من أساطير “الزمن الجميل” للفن العربيوهما “صباح” وأبو بكر سالم، بتقديم المشتركينمجموعة من الأغاني التي شكلت جزءاً من هويةالموسيقى العربية، وسط أداء متميز قدمه المتسابقون الأربعة بصحبة الفرقة الموسيقيةالتي قادها المايسترو أحمد طه.

وترافقت الحلقة ببث مباشر من مصر، واليمن والسعودية والمغرب، لنقل أجواء الجماهير المتابعين للحلقة الختامية، في وقت تصدروسمالبرنامج على مواقع التواصل الاجتماعي “التريند” في ظل التفاعل الواسع الذي أبداه الجمهور والمتابعون عبر مختلف المنصات الاجتماعية.

وأعلن سعادة الدكتور علي بن تميم مدير عام أبوظبي للإعلام، عن فتح باب التسجيلللاشتراك في الموسم الثاني من البرنامج،وقال سعادته: “سيكون الموسم الثاني استمراراً للنهجالذي يركز على رفعة الكلمة وسموها وأدائهاالعالي، وهو امتداد للنهج الأصيل والمبتكر الذي تجلى في “أمير الشعراء” و”شاعر المليون”و”المنكوس”. كما سيكون للأطفال حضور خاصفي الموسم المقبل لبرنامج الزمن الجميل الذي سيظهر في حلة متميزة وشكل مبتكر ً”.

    وأضاف  “تحية إجلال وإكبار لدولةالإماراتوعاصمتها أبوظبي، والتوجيهات الحكيمة التيتعنى بالأصالةفي زمن نبحث فيه عن هويةمتجددة ومنفتحة، فهذا البرنامج أكد أن زمنالأغنية الأصيلة مازال حياً نابضاً بالمواهب“.

  “اليوم، برهنت أبوظبي للإعلام أنها وضعت اللبنة الأولى لاستعادة مكانة اللحن العربي، والكلمة الراقية، والأغنية الطربيةالأصيلة، باندفاع غير مسبوق من حناجر الشباب المتعطش للمشهد الفني الراقي، ومهمتنا تكمن في مواصلة هذا المشروع وتحفيز الكفاءات والمواهب للمشاركة والانطلاق نحو زمن أجمل”.

وفيما  أكد عبد الرحمن عوض الحارثي، المدير التنفيذي لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام، أن إطلاق قناة أبوظبي لهذا البرنامج النادر إلى العالم العربي، يعتبر ترجمة لاستراتيجية أبوظبي للإعلام الرامية لتقديم محتوى هادف وترفيهي يخاطب ويلبي أذواق الجمهور على اختلاف فئاتهم.

     وأضاف الحارثي: “هذا البرنامج وما حظينا به من حضور ونجاح جماهيري واسع في الوطن العربي، هو مقدمة لأعمال وبرامج وإنتاجات ضخمة ومبتكرة تهدف إلى تعزيز الثقافة الراقية بقالب إعلامي ريادي”.

     وقالت الدكتورة نشوة الرويني عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بيراميديا “إنني مسرورة للغاية بالمستوى الرائع الذي حققه “برنامج الزمن الجميل” على مدى حلقاته المباشرة وغير المباشرة، وتفاعل المشاهدين معه في كل الأقطار العربية، وهو ما يعني أن البرنامج حقق الهدف الأساسي له، وهو إحياء الطرب الأصيل في عصر يعاني فيه الغناء العربي من تحولات أبعدته عن أصالته ورونقه، وتقديم جيل جديد من الفنانين العرب يمتازون بالأصالة في فنهم، وقادرين على العودة بالطرب العربي إلى مكانته التي يستحقها”.

وأضافت الرويني “نحن سعداء بأننا كنا شركاء في هذا النجاح مع شركة أبوظبي للإعلام، وهذه مناسبة لأشكر القائمين على هذه الشركة وعلى رأسهم سعادة الدكتور علي بن تميم مدير عام أبوظبي للإعلام، وأبارك للفنانين الشباب الفائزين في البرنامج وأتمنى لهم مزيدا من التألق والنجاح، كما أشكر فريق بيراميديا الذي سهر واجتهد حتى خرج البرنامج بالشكل المبهر الذي رأيناه”.

أحلام ضيفة الشرف :

افتتحت ضيفة شرف البرنامج، فنانة العرب “أحلام”، الحلقة الأخيرة بأداء استثنائي بدأبأغنية “أحتاجك أنا، بالإضافة إلى أغنية “ حبكموسط الحشا” من كلمات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بتفاعل جماهيري كبير، إلى جانب أغنية “يا زارعين العنب” التي حركت مشاعر الفنانة أسما المنورلتعتلي خشبة المسرح وتغنيها برفقة أحلام،وتلهبا الحضور والجماهير، فيما اختتمت أحلام مشاركتها بأغنية “أبرحل” من ألبومها الأخير.

وتقدمت الفنانة أحلام للمشتركين بالتهنئةلتحقيقهم الشهرة والوصول إلى العالم العربي عبرقناة أبوظبي والتي تعتبر بحسب ما وصفتها“منبراً” يحلم به الكثيرون. وقالت لفرسان الأغنية الطربيةمن المواهب ضرورة التركيز على الألحان وغناء ما يحبونه ويحسونه ليتمكنوا من الوصول إلى قلوب الناس.

دويتو خارج عن المألوف :

شهدت الحلقة الأخيرة تقديم أربعة فقرات “دويتو” غنائية، جمع أولها بين الفنانة أنغام ومحمد شطا، في أغنية “مضناك” للراحل الدكتور محمد عبد الوهاب، فيما قدم المتسابق علي المديدي مع أسما المنور دويتولرائعة الفنان عبد المحسن المهنا “يا منيتي”. وقدمت الفنانة أحلام دويتو مع المتسابق موسى معيدي، اللذان غنّا معاً أغنية “لو كلفتني المحبة” للفنان محمد عبده، فيما أدى الفنان مروان خوري دويتو مع المشترك عمر ياسين، أغنية “خايف أقول اللي في قلبي” للدكتور محمد عبد الوهاب.

أداء استثنائي للمشتركين :

قدم المتسابق السعودي موسى معيدي أغنية “نار بعدك” للفنان الراحل أبو بكر سالم، والذي أجمعت لجنة التحكيم على أنه يعتبر من الأصوات التي كبرت وتطورت على مسرح الزمن الجميل، وبات يمتلك خبرة كبيرة تؤكد مكانة الصوت السعودي.

 من جانبه، قدم اليمني عمر ياسين أغنية باشل حبك معي للفنان أبو بكر سالم، وقالت لجنة التحكيم عن عمر بأنه حظي بمشوار مشرف على طريق الفن، منذ بداية البرنامج، وهو علىالطريق الصحيح نحو مستقبل واعد من النجومية، واستمرارية النجاح.

وأدى المشترك محمد شطا أغنية “زي العسل” للراحلة صباح، ليحظى بهتاف جماهيري واسع، بالنظر إلى أدائه النوعي الذي قدمه على خشبة المسرح، وأجمعت اللجنة على أن أداء شطا يعتبر سلساً وقريباً على قلوب المستمعين، وسيكون ذا شأن فني بالنظر إلى الموهبة التي يمتلكها، ليكون علامة فارقة في المسيرة الفنية المقبلة.

وفاجأ مروان خوري الجمهور والبرنامج بإهداء محمد شطا أغنية سيقدمها له والتي سيعمل معه على تسجيلها خلال الفترة المقبلة.

واختتم المشترك المغربي علي المديدي جولة الأداء المنفرد في الحلقة الأخيرة بأغنية “يا موج البحر يا رايق” للفنانة صباح، حيث أثنى عليه مروان خوري بوصفه “صوت البرنامج” بالنظر إلى موهبته التي تعتبر امتداداً للزمن الجميل.  

    وتجاوز المشتركون المتأهلون مراحل عدة تضمنت تجارب مليئة بالتحدي عملت على صقل مواهبهم ليصلوا إلى هذه المرحلة، وذلك بعد تقييم التطور الذي طرأ على مواهبهم الغنائية في تأدية الطرب الأصيل من قبل لجنة التحكيم. وينال المشتركين الدعم من مدربين متخصصين وأساتذة في الغناء العربي ليطوروا مواهبهم الغنائية في سبيل تعزيز فرصهم للفوز بالبرنامج.

  وثمنت لجنة التحكيم الجهود التي بذلها المدربون منذ انطلاقة البرنامج، وهم د. فتح الله أحمد، والموسيقية عليسة عربي، والفنان جاسم محمد،الذين تابعوا المتسابقين طيلة حلقات البرنامج.

 وينفرد برنامج “الزمن الجميل” عن باقي برامج الهواة بتقديمة لمحتوى غنائي يركز على المواهب الغنائية الطربية القادرة على تقديم أداء غنائي مماثل للذي قدمه النجوم القدامى أمثال “أم كلثوم” و”صباح فخري” و”محمد عبده” ليأخذوا الجمهور في رحلة إلى الزمن الجميل، وهو ينسجم مع مستهدفات أبوظبي للإعلام والرامية إلى توفير المحتوى الهادف الذي يحاكى اهتمامات مختلف شرائح المجتمع، ويقدم لهم باقة من البرامج المتنوعة، من بينها الفنية التي تتناسب مع القيم والعادات التقاليد الاجتماعية المحلية وتعكس أجمل صورة عن واقع الفنون في العالم العربي.

 ومن الجدير بالذكر أن شركة “بيراميديا” للاستشارات والانتاج الإعلامي هي المنتج المنفذ للبرنامج.

شاهد أيضاً

بالصور ..رصاصة راجع تنغرس في راس طفلة بصنعاء

الحديدة نيوز/ متابعات قالت مصادرمحلي بالعاصمة صنعاء يوم امس الجمعة ,أن طفلة صغيرة أصيبت بعيار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *