الأربعاء , سبتمبر 26 2018
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / ثقافه وفنون / جدل حول صورة تجمع المطرب اليمني حسين محب مع فنان إسرائيلي

جدل حول صورة تجمع المطرب اليمني حسين محب مع فنان إسرائيلي

الحديدة نيوز/ متابعات

أثارت صورة تجمع فنانا يمنيا شعبيا رفقة فنان إسرائيلي ينحدر من أصول يمنية، في أحد الأعراس  في العاصمة الأردنية عمان، جدلا واسعا بين اليمنين.

وتعود الصورة الى الأسبوع الماضي، عندما أحيى الفنان الشعبي “حسين محب” مع الفنان الإسرائيلي، “صهيون جولان” والذي ينحدر من أصول يمنية،  وكما انهما احياء حفل الزفاف  عرس “علي مقصع” ،  في العاصمة الأردنية عمان.

وكتبت الناشطة اليمنية منى صفوان على صفحتها بـ”فيس بوك” “هناك فرق بين فنان يمني يهودي، وفنان إسرائيلي من أصل يمني..اليهودي اليمني أو العربي مواطن عربي، أما الإسرائيلي من أي أصل كان يبقى إسرائيليا، ويخدم إسرائيل ، خاصة إن كان مولودا فيها، وهنا يقع اللبس، وبدون قصد يحدث التطبيع الشعبي مع الإسرائيلي وليس مع اليهود العرب”.

وأضافت “حفلة كهذه مثلا تراها إسرائيل تطبيعا ناعما، ويعتقد الكل أن صهيون فنان يمني يهودي، و هو ليس كذلك، ولو كنت فعلا تشجع الفن اليمني لماذا لا تشجع فنانا يهوديا يمني الجنسية”.

بينما المدون اليمني نبيل أحمد، فخاطب الفنان الشعبي حسين محب بالقول: “مش هكذا يا حسين محب … الناس مش حتشوف موضوع صورتك مع زيون بنفس نظرتك للأمر. وتابع : “الفن عابر للديانات .. بس مش وقت الآن … ولا مع يهود من إسرائيل حتى ولو كانوا من أصول يمنية”.

ونظر الكاتب اليمني أكرم الفهد الى أن إحياء حفل الزفاف من قبل فنان إسرائيلي بمثابة “تطبيع كامل”.

شاهد أيضاً

نانسي عجرم تردّ على وائل كفوري حول رأيه بالزواج: لم يعش تجربة ناجحة

الحديدة نيوز/ متابعات ردّت الفنانة نانسي عجرم، على الفنان وائل كفوري، بعد تصريحه الأخير عن الزواج الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *