السبت , أكتوبر 20 2018
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / ثقافه وفنون / ملحم زين يشعل المدارج ويحقّق حلم فتاة مقعدة في مهرجان قرطاج

ملحم زين يشعل المدارج ويحقّق حلم فتاة مقعدة في مهرجان قرطاج

الحديدة نيوز/ متابعات

أمام جماهير غفيرة، أحيا ليلة الخميس 2 أغسطس الفنّان اللبناني ملحم زين “ريّس “الأغنية العربية، حفلًا فنيًّا ساهرًا، ضمن فعاليات مهرجان قرطاج الدولي في ثاني مشاركة له في هذا المهرجان، الذي قال عنه بعد الحفل: “إنه مدين له بالكثير، فقد كان مفتاح شهرته في العالم العربي”، وسبق لملحم زين أن صعد إلى مسرح قرطاج سنة 2008، في حفل مشترك مع الفنان ماجد المهندس.

وقدّم ملحم زين في سهرته بقرطاج، برنامجًا متنوعًا مزج فيه بين الإيقاعي والرومانسي، وكان تفاعل الجمهور معه كبيرًا، وبدا ملحم زين وفرقته سعداء جدًّا نظرًا لحجم تفاعل الجمهور الذي لم تهدأ حركته، وظلّ طيلة أكثر من ساعتين يرقص على أنغام الدبكة، والمواويل الجبلية التي أدّاها ابن البقاع اللبنانية بحرفية كبيرة.

وأطلّ ملحم زين على جمهوره محاطًا براقصين يحملون رايات تونس ولبنان، ليتحدّث بعد ذلك عن حبّه واشتياقه لتونس، وعن العلاقة التاريخية الوطيدة التي تربطها بلبنان .

أما برنامج السهرة التي حاول فيها “الريس” الاستجابة لطلبات الجمهور قدر الإمكان، فقد تضمّن أغاني عدة مشهورة لملحم زين، مثل: “نامي يا حياتي”، و”ضلّي اضحكي”، و”ما في جرح تخلص الدنيا بعدو”، و”بدّي حبك” و”إنتِ مشيتي وبكيِت الوردة”…

جمهور ملحم زين في قرطاج

وغنّى ملحم زين أيضًا مصحوبًا بفرقة فلكلورية رقصت حاملةً الأعلام التونسية واللبنانية، فأشعل رقصها المدارج، ”غيبي يا شمس”، و”شو جابك على حينا”، و”علوّاه نرجع” من إنتاجه، كما غنّى ”الدلعونا” و”على العين موليّتين” و”لزرعلك بستان ورد”.

واختار ملحم زين أيضًا أن يكرّم الفنانة الراحلة ذكرى، التي اعترف بأنه لا أحد يمكنه مضاهاة صوتها، فغنّى لها “وحياتي عندك”.
ومن ألحان كاظم الساهر غنّى ملحم زين “العدل يا حبيبتي”.

واستجابةً لرغبة الجمهور غنّى “الريس” في نهاية الحفل، “عندك بحريّة يا ريّس”.

وعلى عكس الكثير من النجوم العرب، فقد أظهر ملحم زين الكثير من التواضع في تعامله مع الجمهور والصحافة التونسية، وبعد الحفل وإثر ختام المؤتمر الصحافي، حقّق النجم اللبناني حلم فتاة مقعدة كانت تقف أمام مدخل الكواليس وترغب في لقائه، وتحوّل إليها بنفسه لتحيّتها والتقاط صور معها، ومع الجمهور الذي كان في انتظاره.

المصدر: سيدتي نت

شاهد أيضاً

هل يكرِّر محمد عبده قصة ولادة أغنية خالدة على مسرح الصالة الخضراء؟

الحديدة نيوز/ متابعات يتجدد لقاء فنان العرب محمد عبده بجماهيره عبر بوابة حفلات اليوم الوطني السعودي، وهذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *