أخبار عاجلة

نقابة الإعلاميين في مصر: لن نوقف «رامز تحت الصفر»

‏  2 دقائق للقراءة        386    كلمة

نقابة الإعلاميين في مصر: لن نوقف «رامز تحت الصفر»

الحديدة نيوز / خاص 

رفضت نقابة الإعلاميين في مصر أمس الثلاثاء مطالبات بوقف برنامج المقالب «رامز تحت الصفر» الذي يعرض على إحدى القنوات العربية لوجود تجاوزات داخل حلقات البرنامج، مؤكدة عدم رصد أي خروج عن النص حتى الآن في حلقات البرنامج.

وقالت الإعلامية سهام صالح وكيل أول نقابة الإعلاميين، في بيان صحافي أمس، إن لجنة المتابعة والرصد داخل النقابة لجميع البرامج والمسلسلات بالقنوات المختلفة خلال شهر رمضان، لم ترصد أي مخالفات لبرنامج «رامز تحت الصفر» المعروض حاليا في مصر على شاشة «إم بي سي» مصر.

وأوضحت أن ما يحدث من جدل حول البرنامج ودعاية ضده ما هي إلا «حرب إعلانات».

وقالت صالح إن اللجنة داخل النقابة تعمل منذ بداية الشهر الكريم، ولم تسجل أي شكاوى ضد البرنامج على مستوى المؤسسات أو الأفراد.

وأضافت: «من الواضح أن هناك حالة تربص للبرنامج والقناة من بعض المنافسين نظرا لكونهما الأكثر مشاهدة على مستوى مصر والوطن العربي».

وأشارت وكيل النقابة إلى أن اللجنة لم ترصد حدوث أي مشاكل في أي دولة عربية أخرى يتم عرض البرنامج على شاشتها سواء في السعودية أو دول الخليج أو لبنان.

وأوضحت صالح أن «ما يحدث في مصر لا يخرج عن المنافسة الشرسة والمعتادة كل عام والمتعلقة بالاستحواذ على نسب المشاهدة وكعكة الإعلانات التي تدور الحرب على التهام أكبر قطعة منها»، لافتة إلى أن «الكلام عن وجود تجاوزات داخل البرنامج ومطالبات البعض بوقفه يندرج تحت هذه الحرب».

وأشارت إلى أن رصد التجاوزات ومراعاة الذوق العام والحفاظ على أخلاق المجتمع هو دور أصيل للجهات المعنية وهي المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ونقابة الإعلاميين.

وقالت صالح إنه رغم أن قناة «إم بي سي مصر» والتي تعرض البرنامج هي قناة غير مصرية، وأن الشركة المنتجة للبرنامج لا تحمل الجنسية المصرية، وبالتالي فلا يخضعان للقوانين المنظمة داخل مصر، ومع ذلك فإن أي قناة تعمل داخل مصر يتم رصد ما تبثه من قبل نقابة الإعلاميين.

وأوضحت أن لجنة المتابعة بالنقابة تتابع جميع البرامج لرصد المخالفات، وإجراء تحقيق حولها مع إمكانية استدعاء القائمين على الوسيلة الإعلامية أو البرنامج لكتابة تقرير حول حقيقة الأمر، ورفعه إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لاتخاذ الإجراء اللازم طبقا للصلاحيات التي كفلها له القانون.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الممثل المسرحي الشاب سعد عطاء: أحب أداء الأدوار الكوميدية..والمجتمع متعطش للمسرح والترفيه

‏‏  5 دقائق للقراءة        997    كلمة الحديدة نيوز_ لقاء_عرفات مكي في الوقت الذي لا يوجد في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *