رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي

دور الإعلام في نشر الأدب والثقافة في نادي القصة اليمني

الحديدة نيوز:علاء الدين حسين

ضمن أنشطة نادي القصة والرواية إل مقه أقيمت فعالية بعنوان ” دور الإعلام في نشر الثقافة والأدب”  في مقر النادي بشارع القصر .

الفعالية قسمت الفعالية إلى عدة محاور وهي:الإعلام المرئي”التلفزيوني”، المسموع “الإذاعي” ، و المقروء ” الصحفي”.

تحدث فيها من لهم الصلة بهذه المجالات الإعلامية وهم:
الممثل اليمني القدير الفنان يحيى ابراهيم، والذي بدوره قدم كلمته عن دور الإعلام التلفزيوني وكيف أنه كان في القديم محفوف بالرفض المجتمعي والصعوبات ثم انفتح هذا المجال بوعي أكبر مستقبلا.. تحدث أيضا عن تجاربه في مجال التمثيل وتحضيراته المستقبلية وكان الحضور سعيدا بكلماته المتواضعة و التي صنعت جو الألفة في حضوره.

انتقل الحديث للإعلامي الصحفي علي العجري والذي أكد على أهمية الإعلام في نشر الأدب الثقافة ودور الصحافة على وجه الخصوص ورقيا والكترونيا.

أما الإعلامي والأديب الصحفي ” زياد القحم” فقد قدم كلمته عن الإعلام وكيف أسهم في نشر الأدب مستشهدا أقواله بمجلة إل مقة التي يديرها ودورها في خدمة الأدب ونشر إبداع الأدباء في كافة إصداراتها.

ثم قدم الإعلامي الدكتور خالد عمر كلمة عن وسائل الإعلام وأبرز خدماتها وتجاربه مع الإعلام وسيناريوهات شاكرا دور النادي باعتباره أهم مكانا لنشر الأدب أيضا.

الصحفي علاء الشلالي أشاد بدور الصحافة في مساعدة الأدب وتوسيع انتشاره وعن دوره كصحفي في خدمة هذا المجال ومثل حضوره كأول مرة في النادي رغم أنه ينشر صحفيا الكثير من تقارير فعالياته.

وتحدث في الفعالية الصحفي منصور الآنسي عن المعاني الشتى للثقافة والأدب ودور الإعلام في إظهارها بأجمل صورة تمثل مجتمع بأكمله مشيدا بدور الصحفيين والإعلاميين على وجه العموم في نشر الأعمال الأدبية والثقافة.

بدوره قام الروائي محمد الغربي عمران بالترحيب بالمتحدثين و شكر منسقية الفعالية مرحبا بضيف النادي الفنان يحيى ابراهيم .

وأضافت الموسيقى طابع جميل في الفعالية حيث قدم فيها العازفين المتألقين: محمود الجنيد و هيثم حيدر معزوفات موسيقية بالات الجيتار و مزيج من ألحان موسيقية لأغاني يمنية بمناسبة ١ يوليو ، يوم الأغنية اليمنية و تخلل عزفهم فقرة تكريم المتحدثين و شكلا بذلك ثنائي متألق في العزف.

ختاما، أعلن عن فعالية الأربعاء القادم وتم أخذ الصور الجماعية بعدسة المصورة “ريم مجيب”.

منسقي هذه الفعالية:
أ.إيمان المزيجي.
أ. فاروق مريش.
أ. أمة المولى القادري.
أ. إلهام نزار.

وقدمها:
أ.إيمان المزيجي،
و أ.فاروق مريش.

شاهد أيضاً

مكتبة زبيد العامة تصدر ديوان شعري ” نغم ودم” للشاعر علي جعفر

  الحديدة نيوز_ قسم الأخبار أصدرت مكتبة زبيد العامة ديوان شعر” نغمٌ ودم ” للشاعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *