هدف النجم اليمني محسن قراوي المرشح للفوز بجائزة بوشكاش لأجمل هدف في العالم

‏  2 دقائق للقراءة        305    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

أبدى عدد من المحللین الریاضیین و وسائل إعلام ریاضیة إعجابھم بھدف لاعب المنتخب الیمني محسن قروي ، في شباك المنتخب السعودي ، والذي جاء بطریقة أكروباتیة دون أن ینظر إلى مرمى الخصم.

وقالوا ان الھدف جاء بمقصیة متكاملة من أجمل المقصیات , وأنھ یستحق الفوز بجائزة بوشكاش والتي تذھب لأجمل ھدف في العام الریاضي في جمیع بطولات العالم. وكان قد سجل الاعب الیمني محسن قروي ھدفھ العالمي في المباراة التي جمعت الفریقین، مساء یوم أمس  الثلاثاء، في التصفیات الآسیویة المشتركة المؤھلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسیا 2023 ،في العاصمة البحرینیة “المنامة”، ضمن منافسات الجولة الثانیة بالمجموعة الرابعة , والتي انتھت بالتعادل 2-2. وجائزة بوشكاش لأفضل ھدف (بالإنجلیزیة: Award Puskás FIFA (ھي جائزة تم استحداثھا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفیفا) بطلب من رئیس الفیفا جوزیف بلاتر في عام 2009 .وتمنح لأصحاب أجمل الأھداف خلال العام الكروي من اللاعبین الذكور والإناث.

ومنذ 2016 دخلت الجائزة ضمن جوائز الفیفا للأفضل كرویا (Best The) سمیت الجائزة باسم اللاعب الھنغاري فیرینك بوشكاش للجائزة تكریماً لمسیرتھ الكرویة الرائعة.

حیث لعب فیرینك بوشكاش لنادي ریال مدرید في فترة الخمسینات و ستینات القرن الماضي. وكان جزءاً من الحقبة الذھبیة لمنتخب ھنغاریا لكرة القدم. حیث سجل رقما قیاسیا عالمیا یتسجیلھ 84 ھدفاً في 85 مباراة دولیة.

وھو واحد من قائمة ھدافي القرن العشرین برصید 512 ھدفاً في 528 مباراة.

عن Amat

شاهد أيضاً

فعاليات رياضية وتوعوية لشباب عمران والحديدة 

‏‏  2 دقائق للقراءة        217    كلمة الحديدة نيوز / عبدالوهاب العشبي تنظم التعئبة العامة بوزارة الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *