الأربعاء , سبتمبر 26 2018
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / شؤن محلية / أبين:وفاة 3 أطفال بمرض الدفتيريا بإحدى المناطق التابعة لمديرية لودر

أبين:وفاة 3 أطفال بمرض الدفتيريا بإحدى المناطق التابعة لمديرية لودر

الحديدة نيوز/ متابعات

أعلن مدير مكتب الصحة والسكان في لودر، الدكتور محمد عبدالله مزاحم، مساء أمس الجمعة، عن وفاة ثلاثة أطفال مصابين بمرض الدفتيريا، من منطقة أماجل، التابعة لمديرية لودر، في محافظة أبين.

وأوضح مزاحم في تصريح صحفي، أن «مكتب الصحة (لودر) نزل إلى منطقة أماجل بصحبة لجنة الإنقاذ الدولية، وتم معاينة الحالات المشتبه بها هناك، (وعددها) سبع حالات مصابة بالمرض، ثلاث منها توفيت، والحالات الأخرى ما زالت تحت الإشراف الطبي، وتتلقى العلاج».

وأشار مزاحم، إلى أن «تم معاينة 150 حالة، فوجدناها سليمة ومصابة فقط بالاسهالات والالتهابات، ولا تحمل الدفتيريا»، مؤكداً أنه «تم تطعيم جميع الأطفال غير المطعمين».

وناشد مدير مكتب الصحة والسكان، في هذا الاطار، أولياء الأمور بضرورة تطعيم أطفالهم بكافة الجرعات، لتحصينهم من أمراض الطفولة الخطيرة، مشيراً إلى أن عدم تطيعمهم «يجعلهم عرضة لأمراض الطفولة القاتلة، ومن خلال التطعيم ستكون لديهم مناعة ضد (هذه) الأمراض، حتى في حال أصيبوا بها، سيكون المرض أخف ضرراً على الأطفال، إذ يمكنهم مقاومته والشفاء منه».

وطمأن مزاحم، المواطنين في لودر، بأن مكتب الصحة والسكان واللجنة الدولية، سيطروا على مرض الدفتيريا في منطقة أماجل، شاكراً لجنة «الإنقاذ» الدولية على جهودها التي بذلتها إلى جانبهم، كما توجه بالشكر لمكتب الصحة في أبين على جهوده.

المصدر:  المشهد العربي

شاهد أيضاً

صنعاء: مشائخ بكيل ينعون الشيخ أحمد عبدالله عاطف

الحديدة نيوز /خاص نعى مشائخ قبيلة بكيل الشيخ احمد عبدالله عوضه عاطف – شيخ ضمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *