أمراض جديدة تضرب صنعاء وعمران.. شاهد بالصورة

‏  2 دقائق للقراءة        310    كلمة

الحديدة نيوز/ خاص

أكد تقرير لإدارة الرصد الوبائي، انتشار الأمراض في صنعاء وعمران ,وقال مصدر مسؤول: هناك حالات وبائية لم يثبت حتى الآن بأنها لأمراض «أنفلونزا الطيور أم لأنفلونزا الخنازير».

ولفت التقرير إلى أن عدد إجمالي الحالات المصابة بـ “الحصبة” بلغ 39% وإجمالي حالات انتظار التصنيف 47% وبلغ عدد الحالات المستعبدة 14%، وذلك من خلال الفترة من يناير حتى نهاية عام 2018م في محافظة عمران.

وتطرق التقرير إلى أن عدد الحالات المشتبه بها تصدرت أعلى إحصائية خلال الخمس السنوات الماضية وتم تسجيل أعلى إحصائية للحالات في شهر أكتوبر ويوليو.

وقال التقرير: إنه يوجد في محافظة عمران وحدها 120 حالة حصبة وحصبة ألمانية وأن عدد 42 حالة مستبعدة وعدد 146 حالة انتظار التصنيف من المختبر.

وبلغت عدد الحالات المشتبه بها للحصبة والحصبة الألمانية حسب ما جاء في التقرير بمديريات محافظة عمران على النحو التالي: مديرية خمر ونسبة 54% و 41% قفلة عذر، 39% عمران، 31% ريدة، 21% جبل عيال يزيد، 21% حرف سفيان، 16% شهارة، 15% حبور ظليمة، 15% مسور، 13% حوث، 9% عيال سريح، 9% ثلاء، 9خارف، 5% بني صريم، 3% ذيبين، 3% العشة، 1%السودة، 1% صوير.

وكشف مصدر طبي أن أسباب انتشار الوضع الوبائي يعود إلى عدم التلقيح وتطعيم الأطفال أو ضعف وصول فرق التلقيح في المحافظات ما يمنع التلقيح ضد مرضي الحصبة وشلل الأطفال بسبب تعنت مليشيات الحوثي الانقلابية.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *