الأربعاء , نوفمبر 14 2018
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / شؤن محلية / صنعاء: تدشين مخيم النور الجراحي المجاني للعيون بمديرية الصافية

صنعاء: تدشين مخيم النور الجراحي المجاني للعيون بمديرية الصافية

الحديدة نيوز/ متابعات

دشن وكيل أمانة العاصمة علي القفري اليوم مخيم النور الطبي الجراحي المجاني لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات للحالات الفقيرة والمعسرين.
يهدف المخيم الذي تنظمه في أربعة أيام جمعية النبراس الصحية بتمويل شركات سبأفون للهاتف النقال والجزيرة والخليج للأدوية،إلى إجراء المعاينة والفحوصات لمرضى العيون من الفقراء والمعسرين وإجراء العمليات الجراحية وصرف الأدوية مجانا.

وفي التدشين أشاد الوكيل القفري بجهود جمعية النبراس الصحية لإقامة هذه المخيمات المجانية المتميزة والتي تستهدف شريحة واسعة من الفقراء والأشد فقراً .. معتبرا أقامة مثل هذه المخيمات الجراحية المجانية، لفتة إنسانية خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد .

وأكد حرص قيادة أمانة العاصمة على تعزيز الشراكة مع جمعية نبراس وكل المنظمات والمؤسسات الإنسانية والخيرية، وتقديم التسهيلات اللازمة لتنفيذ مشاريعها الخيرية والإنسانية بما شأنه تخفيف معاناة الفقراء والنازحين.

من جانبه أوضح مدير عام جمعية النبراس الصحية الدكتور عبد الحق الأشول، أن المخيم يستهدف إجراء المعاينة وتقديم الفحوصات المجانية لنحو 2000 حالة مرضية منها اجراء نحو 200 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات اللاصقة وصرف الأدوية اللازمة بصورة مجانية للحالات المستهدفة من الفقراء والمعوزين والمحتاجين.

وأشار إلى أن هذا المخيم يعتبر الثالث الذي تنفذه الجمعية خلال العام الجاري في أمانة العاصمة، لافتا إ لى أنه سيتم إقامة مخيمان خلال الشهرين القادمين في محافظتي حجة وإب .. مؤكداً أن المخيم يعد نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمات الطبية والجراحية للفقراء ولذوي الدخل المحدود بأشراف وتنفيذ كبار استشاريي طب وجراحة العيون باليمن برئاسة الدكتور عبد المغني البراق .

ولفت الأشول إلى أن الجمعية تقدم خدمات طبية بصورة مجانية من خلال إقامة المخيمات الصحية لطب وجراحة العيون في مختلف المحافظات بهدف تخفيف معاناة الناس الذين يعانون من ظروف اقتصادية صعبة ولم يستطيعوا تحمل تكاليف العلاج وذلك اسهاماً وإيماناً منها في أهمية إعادة النظر لهؤلاء الفقراء والمعوزين وبث روح الأمل فيهم ورفع حالتهم المعنوية والنفسية.

ودعا مدير جمعية النبراس رجال المال والأعمال إلى التفاعل والإسهام في دعم هذه الأنشطة الطبية المجانية لمكافحة العمى لكثير من الفقراء والمحتاجين في مختلف المحافظات كون اليمن تعاني من ارتفاع نسبة كبيرة من الاصابات بالعمی نتيجة ارتفاع نسبة المياه البيضاء لدى المصابين وعدم قدرتهم على متابعتها منذ وقت مبكر.

حضر التدشين مدير مديرية الصافية ناجي الشيعاني، ونائب مدير عام مكتب الصحة الدكتور علي الشعيبي، ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور محسن مياس

شاهد أيضاً

أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم 14 نوفمبر 2018

الحديدة نيوز/ خاص العملة الأجنبية سعر البيع سعر الشراء سعر الدولار في صنعاء 685 695 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *