الثلاثاء , ديسمبر 18 2018
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / شؤن محلية / صنعاء : جامعة المستقبل تنظم فعالية كبرى بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

صنعاء : جامعة المستقبل تنظم فعالية كبرى بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

 

الحديدة نيوز / صنعاء: رأفت الجُميّل
نظمت جامعة المستقبل بمديرية الوحدة في العاصمة صنعاء، صباح اليوم، فعالية كبرى، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك بحضور محمد علي الفران -مستشار رئاسة الوزراء- ومحمد الحوثي -مستشار أمين العاصمة- والدكتور محمد عبدالهادي الهمداني -أمين عام الجامعة-.
وإستمع الحاضرون -خلال الفعالية التي شهدها العميد صالح فضل الميسري -مدير عام مديرية الوحدة- والقاضي عبدالله الظرافي -مشرف أنصار الله بالمديرية- إلى كلمة للقاضي عبدالوهاب شرف الدين -وكيل أمانة العاصمة المساعد للشؤون الاجتماعية- والتي تحدث خلالها عن هذه المناسبة العطرة التي يخلدها اليمنيين جميعا، والتي يعتبر فجرها إشراقة لأنوار الرسالة المحمدية على البشرية، داعيا إلى إغتنام هذه المناسبة العظيمة وهذه الأيام المباركة وبما تحمله من أنوار ونفحات وأسرار ربانية، لنتذكره -صلى الله عليه وآله وسلم- كي تتجسد فينا تلك الشخصية النبوية النورانية سلوكا إيمانيا، وعملا جهاديا.
وأكد القاضي شرف الدين: عظمة هذه الأيام التي تحمل الذكرى المباركة لميلاد هذا الإنسان العظيم الذي غير مجرى التاريخ، وحقق العدل والرحمةَ في المجتمع الذي عانى الظلم والإستبداد والجور وشتى الأمراض الخُلقية ردحا من الزمان قبل بعثته، مضيفا: بذكرى ميلاده، ينبغي أن نستذكر الصفات والمناقب التي تحلى بها، كإزالة الجهل، ونشر العلم، وترسيخ الإيمان في نفوس الناس والقضاء على العصبيات والقوميات، وإنقاذ أجيالا من الجاهلية ومن براثنها، وقاد البشرية نحو العزة والسؤدد.
وأشاد بمبادرة جامعة المستقبل بتنظيم هذه الفعالية وفي هذا المنبر الهام من منابر العلوم وفي هذا المكان الذي يستقي منه آلاف الطلاب المعرفة والعلوم المختلفة، مثنيا على حسن التنظيم الذي تميزت به الجامعة من غيرها من الجهات.
فيما أشار الدكتور شرف السروري -عميد الشؤون الإدارية بالجامعة- إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف، ستظل فترة شاهدة على أعظم ذكرى في تاريخ الأمة الإسلامية، وهو يوم يمنحنا العبر والدروس، ويحيى فينا الشوق لنبينا وحبيبنا محمد، ويؤجج القوة الإيمانية في نفوس المسلمين بأن يحفزنا على العبادة والصلاة والذكر، مضيفا: ولا يقتصر ذلك على إحياء هذه المناسبة العظيمة فحسب، بل في كل وقت وحين.
وأضاف: من صور الإحتفال بهذا اليوم العظيم، أن يتضاعف ذكر النبي عليه السلام، والإكثار من الصلاة عليه، فالصلاة عليه من الأعمال المحببة إلى الله تعالى، والتي ترفع درجة العبد يوم القيامة، وتوجب شفاعة النبي له، سائلا الله أن يجعلنا وكافة اليمنيين ممن تشملهم الشفاعة يوم لا ينفع مال ولا بنون، إلا من أتى الله بقلب سليم.
وأكد: إن مولد النبي العظيم يعتبر إيذانا ببدء عهد جديد، وتمهيدا لنزول الرسالة السماوية الخالدة إلى كافة الناس، وهي رسالة الإسلام، حيث ختم الله تعالى الأنبياء والرسل جميعا بنبيه محمد وبرسالة الإسلام التي جاءت بالدعوة الخالدة إلى توحيد الله سبحانه وتعالى، وعدم الشرك به، وأداء العبادات جميعها، والإلتزام بأركان الإسلام، مشددا على أهمية أن يكون يوم المولد النبوي الشريف، يوما لإستذكار مناقب وصفات أشرف الخلق والمرسلين، فهو النبي الهادي للأمة، الذي جاء برسالة الإسلام السمحة ليمحو التخلف والجهل وينبذ الطائفية والكفر والشرك.
وأللقيت خلال الحفل عدة كلمات، منها كلمة عن الدائرة الثقافية لأنصار الله، وأخرى لرابطة علماء اليمن، وأكدت في مجملها أهمية إحياء هذه المناسبة وإستلهام العبر منها، موضحة: إن كافة أبناء الشعب اليمني كانوا ولا زالوا أكثر تمسكا بالنبي محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم، وأكثر فرحا وإبتهاجا بذكرى مولده الشريف.
حضر الفعالية الشيخ أحمد غيلان زهرة – رئيس لجنة الخدمات بمحلي الوحدة- والمهندس محمد السلمي -رئيس لجنة التخطيط- والشيخ يوسف الماوري -شيخ المديرية- والعقيد محمد الحكمي -مدير المنطقة الأمنية- وشاهنة النعمي -مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بالمديرية- وفتحية العبيدي -مسؤولة تنمية المرأة- ودكاترة وأساتذة وطلاب الجامعة، وآخرون.
جديرا بالذكر، إن جامعة المستقبل، ومنذ تأسيسها بمنتصف العام 2004م، تعد من أهم المؤسسات العلمية الأهلية في اليمن، حيث أسهمت بفاعلية في تحقيق أهداف التنمية الاجتماعية والبشرية في البلد.
ويرى مهتمون: إن الخطى العلمية الرصينة التي حققتها جامعة المستقبل منذ تأسيسها، كفيلة بتحقيق أهدافها الكبرى، وهو نهج تعتمده على الدوام، مستلهمة العزيمة والإقتدار من كونها تحمل اسم المستقبل، وتحرص على تحقيق أقصى درجات الجودة والتميز باعتبارهما السبيل إلى إعداد الخريج الذي تتمثل فيه الكفاءة والقدرة العلمية مما يجعله إضافة تخصصية معرفية مهمة في تعزيز صروح التنمية في شتى مجالاتها.

شاهد أيضاً

صنعاء: شركة الغاز توزع 232 دينا غاز منزلي بأمانة العاصمة

الحديدة نيوز/ خاص وزعت الشركة اليمنية للغاز اليوم 232 دينا غاز منزلي لعقال الحارات في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *