الأربعاء , نوفمبر 14 2018
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / شؤن محلية / مقبولي يدعوا منسقة الامم المتحدة للشؤون الانسانية الى إيقاف الحرب المروعة التي يتعرض لها اليمن

مقبولي يدعوا منسقة الامم المتحدة للشؤون الانسانية الى إيقاف الحرب المروعة التي يتعرض لها اليمن

 

الحديدة نيوز /خاص

دعى نائب رئيس الوزراء وزير الماليه الدكتور حسبن مقبولي من منسقة الامم المتحدة للشؤون الانسانية في اليمن السيدة ليز غراندي بسرعة التدخل وايقاف الحرب على اليمن و التي تتعرض لواحدة من اكبر الحروب الأكثر بشاعة حد وصفة ..

وقال المقبولي في رساله عاجلة بعثها الى منسقة الامم المتحدة للشؤون الانسانية حصل موقع ” الحديدة نيوز ” على نسخة ” منها جاء فيها : السيدة ليز غراندي.. منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن… المحترمة
وبعد..
نائب رئيس الوزراء، وزير المالية، الدكتور حسين مقبولي، يهديكم أطيب التحيات ويتمنى لكم التوفيق في مهامكم الإنسانية في اليمن التي تتعرض لواحدة من أكبر الحروب الأكثر بشاعة.
ليز غراندي.. نقدر لكم كل جهودكم التي تبذلونها في المجال الإنساني، ومازال الأمل فيكم كبيرا في استخدام موقعكم الوظيفي من أجل التدخل الفوري والعمل على إيقاف الحرب المروعة التي يتعرض لها اليمن أرضا وإنسانا من قبل التحالف العسكري بقيادة السعودية.
ليز غراندي.. وبالعودة إلى واقع الحال يتضح ان التحالف العسكري بقيادة السعودية يواصل انتهاك المبادئ الأساسية للقانون الدولي الإنساني (قانون الحرب) فلم يراع مبدأ الإنسانية ووجوب تحاشي الاهداف المدنية وتمييزها عن غيرها, وكذا مبدأ الضرورة والتناسب وغيرها ناهيك عن ان جميع المعطيات وكثافة الغارات تؤكد تعمد التحالف استهداف المدنيين، واستهداف وقصف الأعيان المدنية والأحياء السكنية والمنشئات الطبية والأمنية والخدمية.
إننا نطالبكم بالعمل على إيقاف الحرب، وتحييد مساكن المواطنين والأماكن المدنية والخدمية التي يستمر التحالف السعودي باستهدافها، كما ندعو الأمم المتحدة إلى تحمل المسؤولية الأخلاقية والإنسانية، والقيام بما يفترض عليها من حماية للمدنيين الأبرياء، ونطالب الأمم المتحدة بالتحقيق والمسائلة الجنائية لقيادات التحالف وجميع من يثبت تورطهم في هذه الجرائم.
كما نجدد تحذيرنا من استهداف المصانع والمنشات التجارية والاقتصادية ونطالب بالتدخل الفوري “عبر الهيئات القانونية االمعتمد في الأمم المتحدة ومجلس الامن الدولي” لوقف الهجمات العسكرية الهمجية على المنشئات الاقتصادية والمدنية وتحييد تام للبنية التحتية والخدمية والاقتصادية كونها تمس كل المواطنين بلا استثناء.
كون هذه المنشآت الاقتصادية أصبحت الملاذ الأخير للحياة المعيشية لعشرات آلاف الأسر بسبب اتباع ما يسمى بالتحالف أساليب لا أخلاقية في استهداف الاقتصاد واستخدامه كأداة من أدوات هذه الحرب البشعة لتضييق وإنهاء حياة المدنيين وزيادة معاناتاهم وتجويعهم سعيا لتحقيق أهدافه غير المشروعة عبر اغراق المزيد من اليمنيين في دائرة الفقر.

الدكتور حسين عبدالله مقبولي
نائب رئيس الوزراء – وزير المالية

شاهد أيضاً

تحذير لمتعاطي القات.. 60 % من متناوليه مصابون بالسرطان لهذه الأسباب

الحديدة نيوز/ متابعات أكدت مصادر طبية، أن زراعة القات في اليمن باتت أكثر خطورة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *