أخبار عاجلة

وزير الصحة يلتقي ممثلي منظمة الصحة العالمية وبعثات أطباء بلاحدود

‏  2 دقائق للقراءة        355    كلمة

وزير الصحة يلتقي ممثلي منظمة الصحة العالمية وبعثات أطباء بلاحدود

الحديدةنيوز/ متابعات

التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور نيفيو زاقاريا .

ناقش اللقاء تعزيز التعاون بين الوزارة والمنظمة خاصة فيما يتعلق بمكافحة الأوبئة وتطوير خدمات الطوارئ في المستشفيات.

و أكد الدكتور المتوكل أهمية تعزيز الشراكة بين الوزارة والمنظمة ، مشيراً إلى أنه سيتم تقديم كافة التسهيلات للمنظمة لتقوم بدورها الإنساني والصحي في اليمن .

حضر اللقاء وكيل الوزارة لقطاع الخدمات الدكتور عبدالعزيز الديلمي ومستشار الوزارة الدكتور فهد الفضل .

من جهة أخرى التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل بعثات أطباء بلاحدود الهولندية والأسبانية والسويسرية والفرنسية .

ناقش اللقاء الذي حضره وكيلا الوزارة لقطاع الخدمات الدكتور عبدالعزيز الديلمي وقطاع التخطيط الدكتور نشوان العطاب احتياجات القطاع الصحي ، مؤكداً أهمية مضاعفة الجهود وتسريع التدخلات للحد من تفاقم الوضع الصحي وتقديم خدمات صحية أفضل للمواطنين.

وفي اللقاء أدان الدكتور المتوكل ما تعرضت له المراكز والمستشفيات المدعومة من أطباء بلاحدود من استهداف من طيران العدوان ، محملاً دول العدوان التبعات إزاء هذه الجرائم ، معتبراً استهداف تلك المنشآت استهداف للإنسانية.

وأعرب عن أمله في أن يكون لبعثات أطباء بلاحدود صوت في المحافل الدولية لإيصال مظلومية الشعب اليمني وما يتعرض له من جرائم وتدمير للبنية التحتية بما فيها القطاع الصحي، وكذا دعوة المجتمع الدولي للعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار .

و أكد وزير الصحة أهمية التنسيق بين الوزارة وبعثات أطباء بلاحدود لمواجهة الوضع الكارثي للقطاع الصحي وتخفيف آثار العدوان على المواطنين .. لافتاً إلى الحرص على تعزيز الشراكة مع البعثات خصوصاً فيما يتعلق بدعم المستشفيات الريفية والطوارئ.

وأشار إلى أهمية توسيع البعثة لأنشطتها لتشمل كافة المحافظات وخاصة التوسع في دعم مستشفيات المديريات لتخفيف الضغط على المستشفيات المركزية .

وجدد وزير الصحة استعداد الوزارة تسهيل كافة الصعوبات التي تواجه عمل البعثات في اليمن لتقوم بدورها على أكمل وجه وتساهم في تخفيف معاناة المواطنين خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار .

عن gamdan

شاهد أيضاً

جمعية المنشدين اليمنيين تستعد لأحياء ذكرى رحيل شيخ المنشدين محمد بن عامر 

‏‏  2 دقائق للقراءة        236    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار  تستعد جميعة المنشدين اليمنيين لإقامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *