----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
مركز د. وائل كمال
الرئيسية / شؤون محلية / إتهامات لصحفيون يمنيون بنهب مساعدات مالية ضخمة كانت مخصصة لزملاءهم

إتهامات لصحفيون يمنيون بنهب مساعدات مالية ضخمة كانت مخصصة لزملاءهم

الحديدة نيوز / خاص
كشفت مصادر صحفية عن عملية نهب ممنهجة لمساعدات مالية كبيرة قام بها صحفيون واعلاميون يمنيون من جهات خارجية كانت مخصصة للصحفيين اليمنيين في اليمن للتخفيف من معاناتهم المعيشية جراء انقطاع مرتباتهم لثلاث سنوات.
وافادت المصادر ان احدى الجهات الدولية سلمت احد الصحفيين مبلغ وقدرة 65 الف دولار كدفعة أولى لكي يتم توزيعها للصحفيين الذين انقطعت رواتبهم نتيجة الحرب وتسببت بأزمة انسانية خانقة عليهم، غير ان ذلك الصحفي قام بعملية التظليل على تلك الجهة بتقديم كشوفات وهمية تضمنت اسماء اقاربه وليس اعضاء نقابة الصحفيين البالغ عددهم قرابة ال1500 صحفياً وصحفية.
واشارت المصادر الى ان بعض اعضاء مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين كانوا على دراية تامة بما يمارسه هذا الصحفي من استغلال غير اخلاقي بحق زملاءه الصحفيين الذين طحنتهم الحرب، اذ ليست هذه المرة الاولى التي قام بها من عملية “تسول” لدى منظمات انسانية اقليمية ودولية تحت يافطة “مساعدة الصحفيين في اليمن”، وبقي مستمراً على هذا النهج ثلاث سنوات منذ انقطاع مرتبات زملاءه حتى اللحظة (حد زعمها).
ولفتت المصادر الى ان ثمة صحفيون أخرون يمارسون ذات السلوك الذي فعله ذلك “الصحفي” في دول اجنبية وعربية حيث صاروا اثرياء وملاك عقارات ضخمة في الخارج وذلك على حساب معاناة زملاءهم في اليمن ناهيك عن الذين رفعوا بكشوفات بأسماء صحفيين للحكومة “الشرعية” لكي تصرف لهم مبالغ كبيرة بالريال السعودي نظير ما يقومون به في المواقع الالكترونية الاخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي، في حين لا يعلم أولئك الصحفيين بشيء من ذلك البتة، ولاتزال تستلم بأسمائهم مبالغ طائلة.

وتابعت المصادر بالقول: اذا لم تكشف نقابة الصحفيين اليمنيين تلك الشخصيات الصحفية التي نهبت اموال زملاءهم المخصصة لهم كمساعدات فان النقابة شريكة في ذلك الفعل الشنيع واللا انساني وتسعى للتستر عليهم.

الى ذلك طالب الصحفيون اليمنيون نقابة الصحفيين اليمنيين الكشف عن اسم الصحفي الذي استلم مساعداتهم واستغل ظروفهم الصعبة، بأسرع وقت ممكن، لكي يتم القبض عليه وتقديمه هو وكل من سار على نهجه للمحاكمة حتى ينالوا العقاب ويستردون كل الاموال المنهوبة عليهم.

شاهد أيضاً

شركة النفط اليمنية تعلن وصول السفينة”داماس” الي ميناء الحديدة

الحديدة نيوز/ متابعات وصلت إلى غاطس ميناء الحديدة يوم امس الثلاثاء الموافق 20 اغسطس 2019م …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *