إشهار اتحاد الشعراء والمنشدين اليمنيين 

‏  2 دقائق للقراءة        353    كلمة

الحديدة نيوز / خاص

أقيم اليوم بصنعاء حفل إشهار اتحاد الشعراء والمنشدين في سياق الاحتفال بتدشين العام الخامس من الصمود اليماني.

وفي حفل الإشهار، الذي حضره نائب رئيس مجلس النواب عبد السلام هشول، حيا وزير الإعلام ضيف الله الشامي الشعراء والمنشدين بإشهار الاتحاد، باعتبارهم من الجبهات التي أزعجت تحالف العدوان الأمريكي السعودي.

وأشار وزير الإعلام إلى أهمية إشهار اتحاد الشعراء والمنشدين الذين يحولون الحروف والكلمات إلى سهام قاتله تصيب الأعداء ويصنعون من الحرف رصاصه ومن القلم بندقاً واللسان وسيله وميكرفونا وصوتاً وصورة.

وأكد الشامي باسم المجلس السياسي والحكومة ووزارة الإعلام الدعم الكامل ومساندة الاتحاد لتحقيق أهدافه وإيصال رسالته باعتبار ذلك واجباً.

وهنأ الشعراء والمنشدين على اشهار الاتحاد على الرغم من تأخره، مؤكداً أن جميع منابر الإعلام الرسمي مفتوحة لهم لإبراز إبداعاتهم الشعرية بالشكل الذي يليق بهم.

من جانبه أشار رئيس الاتحاد ضيف الله سلمان إلى أن إشهار الاتحاد يهدف إلى إيجاد منظومة ثقافية حضارية تعكس مدى الاهتمام بالثقافة والأدب بما يؤكد أهميتها وكذا رعاية المواهب والمبدعين وتفعيل دورهم في تبني قضايا الأمة .

ولفت إلى أن إشهار الاتحاد سيسهم في تنمية وتشجيع المواهب الجديدة والإبداعات الشبابية في مختلف أجناس الأدب والفنون والكشف عن المواهب والطاقات الأدبية المغمورة .

فيما أكدت كلمة المؤسسات الثقافية ألقتها عضوه الاتحاد ومديرة الأنشطة والبرامج ورئيس منظمة بيتنا للتراث والتنمية أمة الرزاق جحاف أنه منذ بداية العدوان السعودي انطلقت رصاصه الشعراء والمنشدين وكانوا جنباً إلى جنب مع البندقية وكان لها التأثير الكبير على نفسيات الأعداء .

ولفتت إلى سعي الاتحاد لتنشيط وتفعيل المشهد الثقافي اليمني والمحافظة على الهوية الثقافية ومواكبة التجديد والتطلع لإعادة تفعيل الدور الريادي للمثقف اليمني ورفع مستوى وعي المواطن في مواجهة التعبئة الخاطئة وتوجيهه نحو قضايا الأمة .

تخلل الحفل، الذي حضره نائب وزير الإعلام فهمي اليوسفي وعدد من المثقفين والأدباء والمهتمين، تقديم قصائد لعدد من الشعراء الكبار منهم: معاذ الجنيد، رياض الصايدي، عزيز الردماني، أمين الجوفي بالإضافة إلى تقديم فقرات استعراضية معبرة نالت الاستحسان .

سبأ

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *