إنطلاق أول بطولة مناظرات باللغة العربية عبر الانترنت

‏  2 دقائق للقراءة        298    كلمة

الحديدة نيوز – خاص

إنطلقت اليوم بطولة مناظرات اليمن أولاين 2020 وهي أول بطولة مناظرات باللغة العربية عبر الانترنت وتستمر مدة يومين..

تأتي البطولة ضمن انشطة شبكة مناظرات اليمن وبالتعاون مع اتحاد الطلبة الدوليين بجامعة بوترا ماليزيا والمدرسة العالمية اليمنية و بمشاركة 14 فريقا مكونا من طلاب يمنيين وعرب وغيرهم من الناطقين باللغة العربية.

وأوضح رئيس شبكة مناظرات اليمن ماهر راجح أن هذه البطولة تتويجا للجهود التي تقوم بها شبكة مناظرات اليمن في نشر ثقافة الحوار البناء في أوساط الطلاب والشباب اليمني وتطوير مهارات التفكير الناقد ومد جسور التعاون بين الشباب اليمني وبين غيرهم من شباب العالم بالإضافة إلى توسيع دائرة المهتمين بالمناظرات سواء كمتناظرين، أو محكمين، أو مدربين ، وإحياء وتفعيل رؤى الشباب في القضايا الوطنية والعالمية.

مشيراً بأنه تم تدريب ما يقارب 80 طالب وطالبة بإقامة عدة ورش تدريبية في فنون ومهارات المناظرة سواء على أرض الواقع أو عن طريق العالم الافتراضي ( أونلاين ) ، إضافة الى إقامة عدة ورشات للمحكمين الذي تجاوز عددهم 33 محكمًا ومحكمة.

وقالت فاتن ضيف الله مدير بطولة مناظرات اليمن 2020 إن البطولة تشهد تحضيرات غير مسبوقة بإقامة مناظرات تدريبية تطبيقية مكثفة بشكل يومي ؛ حيث يتم تدريب المتناظرين على قضايا متنوعة ومختلفة لإكسابهم مهارات التناظر الاحترافية إضافة إلى تطوير مهارات المحكمين في تحكيم وإدارة المناظرات وفقًا للمعايير التي تتبعها شبكة مناظرات اليمن.

من جانبه أكد مسؤول التدريب في شبكة مناظرات اليمن بماليزيا طلال الزبيدي أن الشبكة حريصة على نشر ثقافة المناظرة والحوار والتفكير الناقد وتوسيع دائرة المهتمين بها في أوساط الطلبة اليمنيين والعرب وكل الناطقين باللغة العربية في ماليزيا.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *