----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / شؤون محلية / العون المباشر يدشن مشروع الإغاثة الدوائية لمرضى الثلاسيميا وتكسرات الدم

العون المباشر يدشن مشروع الإغاثة الدوائية لمرضى الثلاسيميا وتكسرات الدم

الحديدة نيوز/ متابعات

دشنت العون المباشر مكتب اليمن أمس، مشروع الإغاثة الدوائية لأمراض الثلاسيميا وتكسرات الدم في أمانة العاصمة صنعاء بتمويل من جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

يتضمن المشروع دعم وإعانة (2532) مريضاً بالثلاسيميا والدم الوراثي بالأدوية الأساسية لمدة ستة أشهر بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ووزارة الصحة العامة والسكان والجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي.

وأوضحت مديرة مكتب العون المباشر باليمن معالي العسعوسي أن المصابين بالأمراض المزمنة يعانون من أجل الحصول على الأدوية التي تبقيهم على قيد الحياة، بسبب ندرتها في الأسواق وارتفاع أسعارها في ظل الأوضاع في البلد.

وذكرت أن المشروع يأتي ضمن الرسالة الإنسانية للهلال الأحمر الكويتي و جهود العون المباشر للحد من وطأة المعاناة الصحية في اليمن، ودعم القطاع الطبي وتقديم خدمات الرعاية والعلاج اللازم للمواطنين.

وأشارت إلى أن تدخلات العون المباشر الطارئة في القطاع الصحي أسهمت في الحد من تفشي وانتشار الأمراض، مثل الكوليرا وغيرها، وذلك من خلال دعم المستشفيات والمرافق الصحية، بما تحتاج من علاجات ومحاليل وحوافز للكوادر.

وأفادت العسعوسي أن مشروع الإغاثة الدوائية لأمراض الثلاسيميا وتكسرات الدم يهدف إلى تخفيض الوفيات المبكرة الناجمة عن الأمراض غير المعدية من خلال الوقاية والعلاج وتعزيز الصحة والسلامة العقليتين بحلول عام 2030.

فيما أوضحت منسقة المشروع الدكتورة أبرار الحيفي أنه سيتم توفير الأدوية الأساسية للمرضى للمساهمة في تحسين صحتهم والتخفيف من المضاعفات والانتكاسات التي تصاحب فصل الشتاء، وتخفيف الأعباء على أسر المرضى في توفير الأدوية والخدمات الصحية التي يحتاجونها يومياً.

وبينت أن الفئات المستهدفـة من المشروع جميع مرضى تكسرات الدم الوراثية والمترددين على المركز الرئيسي للجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي من أمانة العاصمة، ومختلف المحافظات.

وأشارت إلى أن هؤلاء المرضى يترددون على المركز لنقل وتغيير الدم كل (21) يوم والتزود بالأدوية الأساسية، حيث يعاني المركز حالياً من عدم القدرة على توفير الأدوية الأساسية الخاصة بمرضى الثلاسيميا والأنيميا المنجلية بسبب ندرته وسعره الباهظ ما يؤدي إلى حدوث المضاعفات والوفاة المبكرة للمرضى.

شاهد أيضاً

أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني اليوم الاثنين

الحديدة نيوز/خاص أسعار الشراء: الدولار الأمريكي 560ريالًا الريال السعودي بـ 147.5ريالاً أسعار البيع: الدولار الأمريكي564 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *