رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / شؤون محلية / الفلكي عياش: اضطرابات في بحر العرب تؤثر على الطقس في اليمن

الفلكي عياش: اضطرابات في بحر العرب تؤثر على الطقس في اليمن

الحديدة نيوز/ متابعات

توقع الباحث الفلكي اليمني محمد عياش تأثر الاجواء في اليمن خلال الفترة القادمة بالاضطرابات الجوية التي يشهدها بحر العرب .

وقال الفلكي عياش انه آخر المُعطيات تُشير إلى تزايد النشاط المداري فوق مياه بحر العرب وخاصةً على الجانب الشرقي خلال الثُلث الأخير من الشهر الجاري، مع نشؤ منخفض جوي مُتعمق تدور حول مركزه رياح مستدامة قد تصل سرعتها إلى (30 ـ 40 كم/س)، والذي قد يُصاحب بِدء تشكُل سَحب للهواء الرطب وكذا الطاقة الحرارية من طبقات الجو البينية للمحيط المجاور والتي تضم منطقة جنوب الجزيرة العربية ، حيث من المتوقع أن تتلاشى معها الأجواء الغائمة من معظم المناطق في بلادنا (بإستثناء أرخبيل سُقطرى)، مع إنخفاض إضافي وملحوظ على درجات الحراره وأجواء باردة نسبياً أثناء الليل في المناطق الجبلية المرتفعة.

واضاف في منشوره على صفحته بالفيسبوك ، أنه و بحسب المؤشرات الآنيه  فإن وجود بعض العوامل الجوية قد تعمل على الحدِ من إمكانية تطور هذهِ الحالة المدارية بشكلٍ سريع أو معرفة مساراتها ومدى تأثيراتها على الأجواء في المنطقة مع الفترة اللاحقة.. حتى مرور الأيام القليلة القادمه وبِدء نشؤ هذهِ الحالة المُحتمله فوق مياه بحر العرب.

المصدر: البوابة الاخبارية اليمنية

شاهد أيضاً

العثور على آثار ومقتنيات تاريخية خاصه بقرية سامر التاريخية بمديرية المنصورية بالحديدة ..

  الحديدة نيوز_ابوبكر دحروش قام مدير عام مديرية المنصورية  رئيس المجلس المحلي اﻷستاذ أدهم عبدالله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *