أخبار عاجلة

الفلكي عياش: اضطرابات في بحر العرب تؤثر على الطقس في اليمن

‏  2 دقائق للقراءة        210    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

توقع الباحث الفلكي اليمني محمد عياش تأثر الاجواء في اليمن خلال الفترة القادمة بالاضطرابات الجوية التي يشهدها بحر العرب .

وقال الفلكي عياش انه آخر المُعطيات تُشير إلى تزايد النشاط المداري فوق مياه بحر العرب وخاصةً على الجانب الشرقي خلال الثُلث الأخير من الشهر الجاري، مع نشؤ منخفض جوي مُتعمق تدور حول مركزه رياح مستدامة قد تصل سرعتها إلى (30 ـ 40 كم/س)، والذي قد يُصاحب بِدء تشكُل سَحب للهواء الرطب وكذا الطاقة الحرارية من طبقات الجو البينية للمحيط المجاور والتي تضم منطقة جنوب الجزيرة العربية ، حيث من المتوقع أن تتلاشى معها الأجواء الغائمة من معظم المناطق في بلادنا (بإستثناء أرخبيل سُقطرى)، مع إنخفاض إضافي وملحوظ على درجات الحراره وأجواء باردة نسبياً أثناء الليل في المناطق الجبلية المرتفعة.

واضاف في منشوره على صفحته بالفيسبوك ، أنه و بحسب المؤشرات الآنيه  فإن وجود بعض العوامل الجوية قد تعمل على الحدِ من إمكانية تطور هذهِ الحالة المدارية بشكلٍ سريع أو معرفة مساراتها ومدى تأثيراتها على الأجواء في المنطقة مع الفترة اللاحقة.. حتى مرور الأيام القليلة القادمه وبِدء نشؤ هذهِ الحالة المُحتمله فوق مياه بحر العرب.

المصدر: البوابة الاخبارية اليمنية

عن Amat

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *