رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / شؤون محلية / عودة التوتر بين الطلاب والسفير اليمني في روسيا

عودة التوتر بين الطلاب والسفير اليمني في روسيا

الحديدة نيوز/ موسكو:

عادت الأزمة التي وقعت بين طلاب يمنيين والسفير اليمني في موسكو، في الواجهة بعد أن اتهم طلاب يمنيين السفير أحمد سالم الوحيشي رفضه التوقيع على محضر ينهي الخلاف القائم بينهم.

وقال يوسف مرعي،وهو طالب يمني يدرس العلاقات الدولية في موسكو،كان قد تعرض للسجن بسبب طلب السفير الوحيشي قوات الأمن الروسية احتجازه،أن ” السفير الوحيشي رفض التوقيع على المحضر النهائي الذي وعد بالتوقيع عليه مع الرابطة الطلابية في الخامس عشر من أكتوبر الجاري،والذي تنص بنوده على فتح السفارة لليمنيين وعدم إغلاقها أثناء الدوام الرسمي،وعدم تلفيق أي تهم كيدية لأي يمني للسلطات الروسية”.

وأضاف مرعي “،القول : “أراد السفير الوحيشي أن يلغي النقطة المتفقين عليها من قبل،والمتمثلة التزامه يفتح أبواب السفارة اليمنية في موسكو بدون قيد وشرط وأراد استبدالها بأن له الحق في تنظيم مسألة من ينبغي له الدخول للسفرة أو الخروج منها ،وهو بذلك  يتعامل مع السفارة كما لو أنها من أملاكه الخاصة،إضافة إلى أنه رفض نقطة عدم توجيه أي تهمة كيدية لأي طالب”.

وفي السياق هددت “رابطة الطلاب اليمنيين في روسيا” بالتصعيد في حال استمرار السفير الوحيشي رفضه التوقيع على الاتفاق الذي ينهي الخلاف بينه وبين الطلاب .

شاهد أيضاً

العثور على آثار ومقتنيات تاريخية خاصه بقرية سامر التاريخية بمديرية المنصورية بالحديدة ..

  الحديدة نيوز_ابوبكر دحروش قام مدير عام مديرية المنصورية  رئيس المجلس المحلي اﻷستاذ أدهم عبدالله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *