----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
مركز د. وائل كمال
الرئيسية / شؤون محلية / مؤتمر صحفي يطالب بإزالة الصعوبات التي تواجه الأجهزة القضائية والأمنية وتعيق سير العدالة

مؤتمر صحفي يطالب بإزالة الصعوبات التي تواجه الأجهزة القضائية والأمنية وتعيق سير العدالة

الحديدة نيوز / رياض الزواحي

عقد بصنعاء اليوم مؤتمر صحفي حول الصعوبات التي تواجه رجال القضاء والأمن وتعيق سير العدالة.

وتناول المؤتمر الصحفي الذي نظمته هيئة التصالح والتسامح، الآثار المترتبة على الصعوبات التي تواجه أجهزة القضاء والأمن، على أصحاب الحقوق والمجتمع وخطورتها على الأمن العام.

واستعرض المؤتمر العراقيل المفتعلة لإضعاف الجهات الأمنية لتنفيذ الأحكام القضائية النافذة وما يترتب على ذلك من ضياع للحقوق والممتلكات الخاصة والعامة وتم استعراض قضيه ارضيه بيت عنقاد والتي صدر فيها حكم قضائي نهائي وحاول بعض المتنفذين عرقلة تنفيذ الحكم ومنع الأجهزه الأمنية والقضائية من التنفيذ وتسليم أصحاب الحق أرضهم متسائلين عن أسباب تردد بعض الأجهزه الأمنية في إنزال قوة حمايه لتنفيذ الأحكام القضائيه بسب تدخل بعض النافذين ..

وفي المؤتمر الصحفي أكد رئيس هيئة التسامح والتصالح الدكتور عبدالله زيد الحوثي، أهمية دور القضاء والأجهزة الأمنية خلال هذه المرحلة، رغم الظرف الاستثنائي الذي يمر به اليمن جراء العدوان لافتا إلى أن قضيه أرض ال عنقاد. تعتبر نموذج لعداله القضاء لكن الأجهزه الأمنية لم تستطع منع المتنفذين من البسط عليها وعرقلة تنفيذ الحكم ..

وأشار إلى ضرورة اضطلاع المواطنين بمسئولياتهم في التعاون مع الأجهزة القضائية والأمنية بالإبلاغ عن أي مخالفات أو جرائم والإدلاء بأي معلومات قد تفيد القضاء أو رجال الأمن.

من جانبها أشارت عضو هيئة التسامح والتصالح مريم سالم المنهالي، إلى أهمية تكثيف الدورات التدريبية والتأهيلية لرجال الأمن.

وأكدت ضرورة تعاون المواطن من خلال الإدلاء بأي معلومات تساعد الأجهزة الأمنية والقضائية في أداء مهامها .. مشيرة إلى أهمية دور المؤسسات الإعلامية في كشف قضايا الفساد وإيصال الحقيقة بما يسهم في مساندة أجهزة القضاء والأمن لاداء دورها في حفظ الحقوق وتنفيذ أحكام القضاء ..

شاهد أيضاً

شركة النفط اليمنية تعلن وصول السفينة”داماس” الي ميناء الحديدة

الحديدة نيوز/ متابعات وصلت إلى غاطس ميناء الحديدة يوم امس الثلاثاء الموافق 20 اغسطس 2019م …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *