----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / شؤون محلية / نقابة ملاك صيدليات المجتمع تستعد لتنفيذ برنامج الرعاية الصيدلانية المجتمعية

نقابة ملاك صيدليات المجتمع تستعد لتنفيذ برنامج الرعاية الصيدلانية المجتمعية

الحديدة نيوز / خاص

تحت شعار (عين على المريض – المريض محور اهتمامنا)، تستعد نقابة ملاك صيدليات المجتمع لاطلاق برنامج الرعاية الصيدلانية المجتمعية، لتقديم عدد من الاصناف الدوائية مجاناً وشبه مجان، حيث سيحصل المريض على الدواء بسعر تكلفة النقل فقط.

ودعت النقابة في منشور على حسابها على فيسبوك اعضاء النقابة الراغبين الى الاشتراك بحملة توزيع الادوية المجانية والشبه مجانية في برنامج الرعاية الصيدلانية المجتمعية

CPOS: societal pharmaceutical health care program.

وأضافت النقابة بأن على الراغبين بالاشتراك وفق شروط البرنامج، التواصل مع ادارة النقابة لتسجيل اسمائهم والحضور لتوقيع عقود الرعاية الصيدلانية لتوفير الدواء بشكل ميسر لمستحقيه.

من جانب آخر يقوم فرع نقابة ملاك صيدليات المجتمع – محافظة إب بالتحضير للندوة الاولى في الصيدلة الادارية بالتشارك مع مختصون بالقانون في المحافظة، في إطار اهداف وبرامج النقابة لإقامة فعاليات وحملات توعوية حول التشريعات والتنظيمات الصيدلانية في القانون اليمني.

وأوضحت النقابة أن هذه الندوة تأتي انطلاقا من حرص النقابة على المبادرة في حماية وصون المهن الصيدلانية وتطويرها والتعريف بالقوانين السارية فيما يتعلق بالمنشات الصيدلانية والممارسات الجيدة، وهو ما سيثري معارف المشاركين والحاظرين والمهنيين بتلك القوانين والتنظيمات.

وأشارت النقابة على حسابها الرسمي فيسبوك أن الهيئة الادارية العامة لها بصنعاء قررت استنساخ هذة التجربة بالتشارك مع نقابة المحاميين والنيابة العامة ومجلس القضاء الاعلى في كلاً من الامانة والمحافظات الرئيسية كنشاط اجتماعي ومهني مؤثر في تطوير المزاولة المهنية وتعميد ميثاق حقوق المريض اليمني الذي اصدرتة النقابة في 2017 م، والذي تم تعميمه على الدول الأعضاء في اتحاد الصيادلة العرب، كأول وثيقة عربية تهتم بحقوق المريض اثناء المزاولة للمهن الطبية.

كما دعت النقابة جميع الجهات الحقوقية والمهنية والانسانية للمشاركة والحضور الفاعل مع هذه الندوات والانشطة، لما لها من مردود توعوي ومعرفي ايجابي سواء على المهنيين الصيادلة أو الحقوقيين أو المجتمع بشكل عام.

شاهد أيضاً

أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني صباح اليوم الاربعاء

الحديدة نيوز/خاص أسعار الشراء: الدولار الأمريكي 561 ريالًا الريال السعودي بـ 148 ريالاً أسعار البيع: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *