وزارة الصحة تختتم الدورة الخاصة بمنهجية إعداد البحوث الصحية

‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

اختتمت بوزارة الصحة العامة والسكان دورة تدريبية خاصة بإعداد البحوث الصحية وكتابة المقترح البحثي بحسب معايير منظمة الصحة العالمية.

وأضح مدير عام الادارة العامة للمعلومات بوزارة الصحة الدكتور محمد الوادعي أن الوزارة استهدفت من خلال إقامة هذه الدورة بناء القدرات البشرية وتأهيلها لتتمكن من إعداد البحوث عن طريق منهجية البحث العلمي.

وقال الدكتورٍ الوادعي  أن البحوث تسهم إسهاما كبيرا في المجال الصحي والطبي وذلك من خلال توفير المعارف والمعلومات الدقيقة والعلمية حول أسباب الأمراض واعتلال الصحة وكذا تطوير تقنيات العلاج والوقاية من الأمراض وتعزيز الصحة.

وأكد الوادعي أهمية الدورة في تعزيز مستوى أداء الكوادر الوظيفية في مجال البحوث الصحية وكيفية جمع المعلومات وصياغة الأهداف البحثية.

من جانبه أكد مدير عام إدارة البحوث في الوزارة الدكتور محمد خليل أن الدورة استهدفت تنمية مهارات 24 متدربا من الكوادر الصحية والطبية والكوادر المتخصصة في إدارات المعلومات، وتأهيلهم في مجال البحث العلمي وكذا تعريفهم على كيفية كتابة المشكلات الصحية والطبية وفق الأسس العلمية وكيفية الكتابة العلمية للمقترحات البحثية.

وأشار الدكتور خليل إلى أن برنامج الدورة حرص على تدريب المشاركين على كيفية إعداد وكتابة البحوث من خلال تطبيق التقنيات المتاحة بأسلوب مثالي في إطار ما هو متاح من موارد محدودة وفي سبيل توفير الاحتياجات الصحية للمجتمع.

هذا وتلقى 24 مشاركا من أمانة العاصمة وعدد من المحافظات، في الدورة التي استهدفت تنمية القدرات على استخدام المنهج العلمي في التعرف على المشكلات الصحية والطبية وفق الأسس والخطوات المنهجية للبحث العلمي، واستمرت خمسة أيام واختتمت يوم امس الثلاثاء،  الكثير من المعارف والمهارات واكتسبوا المهارات اللازمة في الكتابة العلمية للمقترحات البحثية.

عن Amat

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *