السعودية ترفض التحقيق الدولي في مقتل خاشقجي

‏  2 دقائق للقراءة        289    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

رفض الرئيس السابق للاستخبارات السعودية الأمير تركي الفيصل، إجراء أي تحقيق دولي مع المملكة ، واتهام ولي العهد في قضية مقتل الصحافي السعودي “جمال خاشقجي” بناء على تكهنات، في غضون ذلك، تتجه السعودية وفق معلومات لمصادر مطلعة- غير أكيدة- إلى طلب تسليم قيادات أمنية تركية، وردت أسماؤها في اعترافات أدلى بها المتهمون بقتل خاشقجي، للمحققين السعوديين.

وقال الأمير تركي الفيصل في كلمة له في معهد السلام الدولي في نيويورك: «المملكة لن تقبل بأي محاكمة دولية للنظر في أمر سعودي، والنظام القضائي السعودي سليم ويعمل بوضوح، وسيأخذ التحقيق مجراه… المملكة لن تقبل أبداً التدخل الأجنبي في نظامها القضائي»،لافتًا إلى أن بلاده تفخر بنظامها القضائي ،وأن ما تم إبلاغ السلطات السعودية به مضلل «لأن من ارتكبوا الجريمة أرادوا إخفاء ما حدث وتبرير ما أخبروا به السلطات».

واتهم تركي الفيصل وسائل الإعلام بالسعي إلى كيل الاتهامات لولي العهد السعودي في ما حدث، من دون الاستناد إلى حقائق ودلائل مثبتة».

وأضاف: «أنت لا تستطيع إخفاء الحقيقة، والمملكة لن تخفيها أبداً ليس فقط في ما يتعلق بهذا الأمر بل في الأمور الأخرى، توجيه اتهامات إلى أحد مثل ولي العهد السعودي من دون حقائق وعلى أساس تكهنات، والقول إن المملكة لم تتقدم وتتحدث عما هو حقيقة وما هو غير ذلك، لا يعطي الحق لاتهام أحد ما، هذا لم يحصل ولا يوجد دليل على ذلك، ومن هذا المنطلق قلت إن الإعلام ليس عادلاً في حق السعودية».

وأشار إلى علاقة الود التي كانت تربطه بخاشقجي على مر سنين، مؤكداً أنه عندما كان سفيراً للمملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة وبريطانيا، كان جمال متحدثاً باسم السفارة في البلدين.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم

‏‏  3 دقائق للقراءة        420    كلمةبريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم. تسعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *