Turkish police officers escort televangelist and leader of a sect, Adnan Oktar (C) on July 11, 2018, in Istanbul, as he is arrested on fraud charges. Turkish police detained the televangelist on fraud charges on July 11, 2018, notorious for propagating conservative views while surrounded by scantily-clad women he refers to as his "kittens". / AFP PHOTO / DOGAN NEWS AGENCY / - / Turkey OUT

تركيا تعتقل داعية والعشرات من أتباعه بتهم “جنسية”

‏  1 دقيقة للقراءة        190    كلمة

الحديدة نيوز- متابعات

أوقف الأمن التركي “الداعية”، عدنان أوكتار، في إطار عملية أمنية انطلقت فجر اليوم الأربعاء، في 4 ولايات بينها اسطنبول، للقبض على الرجل و234 من أتباعه، على خلفية تهم مختلفة.

جاء ذلك في إطار إصدار النيابة العامة باسطنبول مذكرة توقيف بحق أوكتار المعروف باسم “هارون يحيى”، والعشرات من أتباعه، نتيجة تحقيقات أجرتها حول اتهامات مختلفة يواجهونها.
ونقلت وكالة “الأناضول” من مصادر أمنية أن بين الاتهامات التي يواجهها الرجل وأتباعه، تأسيس تنظيم لارتكاب جرائم، واستغلال الأطفال جنسياً، والاعتداء الجنسي، واحتجاز الأطفال، والابتزاز، والتجسس السياسي والعسكري.

كما يواجه المذكورون تهماً أخرى، بينها استغلال المشاعر والمعتقدات الدينية بغرض الاحتيال، وانتهاك حرمة الحياة الخاصة، والتزوير، ومخالفة قوانين مكافحة الإرهاب والتهريب، من خلال تنظيم يحمل اسم “عدنان أوكتار”.

وداهمت فرق الأمن 120 مكاناً في إطار العملية التي شملت ولايات اسطنبول وأنقرة وموغلا وأنطاليا، وأوقفت 79 شخصاً حتى الآن من إجمالي عدد الصادرة بحقهم مذكرات توقيف، بينهم أوكتار.

 

عن arafat

شاهد أيضاً

بريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم

‏‏  3 دقائق للقراءة        420    كلمةبريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم. تسعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *