----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
مساحة إعلانية
الرئيسية / عربي ودولي / للمراهقات فقط: كيف تتخلصين من العادات السيئة؟

للمراهقات فقط: كيف تتخلصين من العادات السيئة؟

يكاد لا يخلو شخص منا من عاداتٍ سيئة بأشكال، لكن هذه العادات تظهر جلية لدى المراهقات، مثل الأكل الزائد، أو إدمان السوشيال ميديا، أو المماطلة أو تضييع الوقت، لكن هذه العادات كما يرى المختصون يمكن التخلص منها بشكل تدريجي.

خطوات بسيطة للحل

– أن تكوني واعية بأن ما تقومين به هو عادة سيئة، من خلال إعطاء نفسك أسباباً قوية وصحيحة للتوقف عن هذه العادات وأنها سيئة؛ لأن لها تأثيراً سلبياً عليك أو على الآخرين.
– ركزي تفكيرك لكسر هذه السلوكيات، بالتخطيط لكيفية كسرها، فلقد حان الوقت لتحديد هدف للتغلب عليها، والخروج بخطوات محددة حول كيفية تحقيق ذلك.
– تخلصي من الإغراءات، يجب أن تكون الخطوة الأولى هي إزالة أي شيء يذكرك بعادتك، على سبيل المثال، إذا كنت ترغبين في الإقلاع عن تضييع الوقت فعليك عمل جدول يومي لمتطلبات حياتك، ورفض كل ما يبعدك عن هذا الجدول.
– ابحثي عن عادات صحية يمكن أن تحل محل العادات السلبية، مثلاً: إذا كان لديك ميل لتناول الطعام أكثر من اللازم عندما تكونين متوترة، يمكنك توجيه خطواتك إلى صالة الألعاب الرياضية لممارسة التمارين بدلاً من الذهاب إلى المطعم.
– تغيير العادة لا يحدث بين عشية وضحاها، لذلك لا تضغطي على نفسك، فهذا الأمر يعتمد على مدى اتساق مجهودك ومدى فاعلية إستراتيجياتك.
– اصرفي انتباهك عن نفسك، كلما تم إغراؤك للقيام بهذه العادات مرة أخرى، ابحثي عن شيء آخر يمكن أن يشغل بالك.
– كوني مع أشخاص يمكنهم إلهامك لتعيشي نمط حياة صحي، وأن تخبريهم بما تواجهينه للعمل كشركاء في التخلص من العادات السلبية.
– تخيلي نفسك خالية من تلك العادات، طريقة واحدة للقيام بذلك هي تصور نفسك بشكل أفضل بدون القيام بتلك العادات.
– إنشاء نظام مكافآت لنفسك في كل مرة تربحين فيها، أوعدي نفسك بمكافأة لمدة أسبوع كامل من عدم الاستسلام للإغراءات سيحفزك على بذل المزيد من الجهد.
– ابتعدي عن التوتر، لأنه أحد الأسباب المعتادة لتطوير العادات السيئة، واكتشفي كيف يمكنك تجنب التعرض للإجهاد، كلما زاد الضغط الذي تتلقينه من حياتك اليومية كنت بحاجة إلى تدليل نفسك.

المصدر : سيدتي نت ..

شاهد أيضاً

موقف محرج للغاية .. شاهد مافعله “ترامب” وأحرج نفسه والملكة البريطانية حين لامس جسد الملكة بهذه الطريقة

الحديدة نيوز/ متابعات لم تخل الزيارة  التي يقوم بها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى بريطانيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *